المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية بمكناس يقدم البرنامج الإقليمي للدعم التربوي


أعلن المدير الإقليمي بمكناس لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة عن إطلاق البرنامج الاقليمي للدعم التربوي لفائدة التلميذات والتلاميذ بالمؤسسات التعليمية العمومية بمكناس، وذلك خلال فترة العطلة البينية الثانية الممتدة من 04 إلى 10 دجنبر 2023.


وقدم المدير الإقليمي البرنامج المتكامل وخارطة الطريق الإقليمية خلال الاجتماع الذي ترأسه السيد عامل إقليم مكناس يوم الاربعاء 29 نونبر الحالي والذي حضره السيد الكاتب العام للعمالة و رؤساء المناطق الحضرية والباشوات و ممثلي جمعيات مديري المؤسسات التعليمية ورؤساء جمعيات الإباء والامهات بالإضافة الى شركاء

ومتدخلين اخرين.
وخلال عرضه بالمناسبة استعرض السيد المدير الموجهات العامة للبرنامج واهمها:
1- اعتماد مختلف أنواع الدعم.
2- التركيز على المستويات الاشهادية.
3- التركيز على المواد الأساسية.
4- وضع برمجة للدعم والاستدراك خلال العطلة البينية المقبلة.


وسيغطي هذا البرنامج 168 مؤسسة ابتدائية تحتضن 14639 تلميذ في المستوى الاشهادي و51 مؤسسة اعدادية تستقبل 13242 تلميذ بالمستوى الاشهادي وأخيرا 33 ثانوية تأهيلية يدرس بها 8905 تلميذ في مستوى السنة الثانية بكالوريا.
وسيحتضن هذا البرنامج فضاء يشمل 116 حجرة للتعليم العام و36 حجرة للتعليم العلمي و 55 مكتبة و27 قاعة متعددة الوسائط بالاضافة الى 33 فضاء للتوجيه.


كما سيؤطر هذا البرنامج المتكامل والذي سيمتد على طول الموسم الدراسي 2200 اطار تربوي في اطار استكمال جداول الحصص و 360 اطار ضمن برنامج اوراش و2882 من طلبة المدرسة العليا للأساتذة بالإضافة الى حوالي 200 اطار يتوزعون بين المبادرة الوطنية للتنمية البشرية وجمعيات الإباء والامهات والمدارس الخصوصية.
ومن أجل تحقيق الأهداف المتوخاة من هذا

البرنامج الوطني للدعم التربوي، فقد دعا السيد المدير الإقليمي من خلال الهيات الحاضرة جميع التلميذات والتلاميذ وأمهاتهم وآبائهم وأولياء أمورهم وكذا كافة الأطر التربوية والإدارية للانخراط المكثف في هذه العملية، تعزيزا للمكتسبات الدراسية للتلميذات والتلاميذ، وتحقيقا لأهداف الإصلاح التربوي.