اقتصاد

المنتدى الإفريقي الثاني للسياحة في 23 نونبر الجاري بالدار البيضاء حول موضوع” الاستثمارات السياحية بإفريقيا”

تحتضن العاصمة الاقتصادية في 23 نونبر الجاري النسخة الثانية للمنتدى الإفريقي للسياحة، التي ستعقد حول موضوع ” الاستثمارات السياحية بإفريقيا: نحو تثمين هوية مجالية مستدامة ومبتكرة”.

وتندرج هذه الدورة في إطار فعاليات النسخة الرابعة لمنتدى “Africa Place Marketing/

(APM)، المنظمة من طرف شركة الدار البيضاء للتنشيط والتظاهرات.

وفي لقاء صحفي عقد اليوم الأربعاء بالدار البيضاء للإعلان عن هذا الحدث، أكد عثمان الشريف العلمي رئيس المجلس الجهوي للسياحة الدار البيضاء – سطات، أن الدورة الثانية للمنتدى الإفريقي للسياحة تأتي في سياق خارطة طريق جديدة تتطلع فيها السياحة بالمغرب إلى استقطاب 17 مليون سائح في أفق 2026 و 26 مليون سائح سنة 2030 ، مشيرا إلى أن ذلك يمر أيضا عبر تنمية السياحة الإفريقية.

وقال ” إن تنظيم هذا المنتدى يتوخى من ورائه الارتقاء بإشعاع هذه المدينة المغربية ( الدار البيضاء ) حتى تتمكن من التموقع كمنصة سياحية حقيقية، وذلك من خلال التركيز على تشجيع وتنمية السياحة الإفريقية، وكذا الوسائل الكفيلة بمواجهة مختلف التحديات التي تعوق تنميتها”.

وسيستقبل المنتدى أيضا عددا من الخبراء البارزين الذين سينشطون حلقات النقاش المتمحورة أساسا حول استثمارات السياحة الخضراء بإفريقيا، مع التركيز على مدى تأثيرها على الهوية المجالية السياحية والثقافية، فضلا عن المشاريع السياحية المستدامة المرتبطة بالتسويق المجالي المناسب، على النحو الذي تدعو إليه المنظمة العالمية للسياحة.

من جانبها، أشارت السيدة خديجة الواهيمي المسؤولة عن الشراكات لدى شركة الدار البيضاء للتنشيط والتظاهرات، إلى أن الدورة الرابعة لمنتدى Africa Place Marketing تشكل حدثا رائدا في مجال التسويق المجالي كما تعد موعدا لامحيد عنه بالنسبة لكافة الاطراف المعنية على الصعيد الإفريقي.

وأشارت إلى أن ” الهدف الرئيسي لهذه الطبعة هو الانخراط في نقاش مسؤول وبناء حول الدور المركزي الذي يجب أن تشكله الهوية في استراتيجية التسويق المجالي، مبرزة أن “Africa Place Marketing” هو منتدى رفيع المستوى يروم تعزيز مكانة الدار البيضاء باعتبارها رائدة في مجال التسويق المجالي بإفريقيا.

يشار الى أن برنامج النسخة الثانية من المنتدى الإفريقي للسياحة يشمل عقد عدة جلسات منها : “جاذبية الاستثمارات السياحية بإفريقيا”، و”الاستثمارات السياحية المبتكرة من أجل سياحة مستدامة بإفريقيا”.

ويهدف هذا المنتدى إلى دعم التنمية المستدامة والشاملة للمجالات الأفريقية من خلال السياحة.


رع/ع ج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ثلاثة × 1 =

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار