رياضة

جيني هيرموسو… بسبب “قبلة روبياليس” تلقيت تهديدات وزرت طبيبي النفسي مرات عديدة

 محمد سالم

جيني هيرموسو

أخبار إسبانيا بالعربي/ في مقابلة موسعة جدًا أجرتها مجلة GQ بمناسبة حصولها على جائزة GQ Woman of the Year 2023 والتي نُشرت يوم الاثنين، تحدثت جيني هيرموسو لأول مرة عما حدث لها وما شعرت به بعد قبلة لويس روبياليس المثيرة للجدل.

أنهى رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم المستقيل للتو نهائي كأس العالم للسيدات في أستراليا ونيوزيلندا، بكل ما تم إنشاؤه بعد ذلك.

جيني هيرموسو وروبياليس
عناق جيني هيرموسو وروبياليس

وتؤكد اللاعبة الإسبانية الدولية أن كل شيء ولد من أشياء “لم تكن طبيعية على الإطلاق”.

وتضيف أعتقد أن هذا هو السبب وراء حدوث الكثير من الضجة، وعلى وجه التحديد الكثير من الضرر الذي لحق بي، كان علي أن أتحمل عواقب هذا الأمر”. تصرف لم أتسبب فيه ولم أختاره أو أتعمده، لقد تلقيت تهديدات، وهذا أمر لم نعتاد عليه أبدا”.

وقالت جيني: أنه “مع كل ما حدث، أعتقد أن الكثير منا أصبحوا أكثر وعيًا بما تعنيه كلمة “النسوية”، بما في ذلك العديد من الأصدقاء والعائلة، لقد شهدنا في كرة القدم النضال من أجل المساواة بشكل مباشر، لقد وصفونا بالمتقلبين، لقد قيل دائمًا أننا نريد أن نكسب نفس ما يكسبه الأولاد، لكن هذا لم يكن صحيحًا.

وأبرزت جيني هيرموسو أنها تشعر بالغضب الشديد عندما يقولون إن كرة القدم للسيدات لا تحقق نفس القدر من النجاح الذي تحققه كرة القدم للرجال، من الواضح أننا نعرف ذلك ولم نطلب أبدًا الحصول على رواتب مثلهم.

لقد أردنا ببساطة الشيء الأساسي: أن يكون لدينا حد أدنى للأجور، وأن نحترم، وأن نمنح الفرصة للقيام بشيء عظيم للغاية بمجرد حصولنا على ذلك فزنا ببطولة كأس العالم للمرة الأولى في تاريخ إسبانيا ”.

مساعدة نفسية

تقول جيني: “كانت هذه الأسابيع صعبة للغاية. وكان اضطراري لسرد ما حدث مرارًا وتكرارًا يؤلمني كثيرًا، لكنني أعلم أنه كان علي أن أترك الأمر يمر بطريقة ما، وما زلت أعمل على ذلك بمساعدة طبيبي النفسي، الذي أمضيت معه سنوات عديدة، بالنسبة لي الصحة العقلية لا تقل أهمية عن التدريب اليومي، مثل الساعات التي يجب أن أنامها حتى أتمكن من الخروج إلى الملعب وبفضلها أشعر بالقوة ولم أشعر بالانهيار أو الانهيار، أفكر في عدم الرغبة في لعب كرة القدم بعد الآن.. “لم أفقد حماسي”.

المصدر: موندو ديبورتيفو

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

واحد × 3 =

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
الملتقى الدولي للفلاحة بالمغرب : فتح سوق الاتحاد الأوروبي أمام واردات العسل المغربي نتائج النسخة الثامنة للجائزة الوطنية الكبرى للصحافة الفلاحية والقروية الكنفدرالية المغربية للفلاحة والتنمية القروية (كومادير): تنظيم ندوة حول موضوع "السير التنافسي لأسواق... Le Crédit Agricole du Maroc lance son offre d’affacturage à travers sa filiale CAM Factoring en marg... الملتقى الدولي للفلاحة بالمغرب 2024 حفل توزيع جوائز الدورة السادسة للمباراة المغربية للمنتوجات المجا... الملتقى الدولي للفلاحة بالمغرب : توقيع اتفاقية شراكة بين المختبر الرسمي للتحاليل والبحوث الكيميائية ... امن ازرو:توقيف شخص يبلغ من العمر 38 سنة، من ذوي السوابق القضائية، وذلك للاشتباه في تورطه في قضية تتع... مصرع شاب غرقا وسط مياه وادي بهت بجماعة ايت سيبرن اقليم الخميسات سنطرال دانون تسلط الضوء على التقدم المحقق في برنامج "حليب بلادي" لفلاحة مستدامة ومتجددة نجاح المائدة المستذيرة لشركةGPSحول تدوير الورق والكارطون والمساهمة في الحفاظ الماء