حوادث و قضايا

أمين مال حزب جبهة القوى الديمقراطية أمام القضاء


من المرجح أن يحال (م.ز)أمين مال حزب جبهة القوى الديمقراطية قريبا على الضابطة القضائية المختصة بجرائم الأموال للتحقيق معه .
و يوجد الملف الجنائي لأمين المال الحالي لحزب الزيتونة على طاولة الوكيل العام للملك بالمحكمة الاستئنافية بالرباط، منذ أمس الإثنين 30 أكتوبر الجاري، بتهمة عدم التبليغ عن جناية اختلاس المال العام ، بناء على شكاية عدد 15936 مسجلة برئاسة النيابة العامة.
و يتابع في هذا الملف أيضا الأمين العام لحزب جبهة القوى الديمقراطية المصطفى بنعلي الذي خضع هو أيضا لتحقيقات شرطة جرائم الأموال بتهمة اختلاس المال العام بناء على شكايات تقدم بها بعض أعضاء المكتب السياسي للحزب، منها الشكاية رقم 27/3123/2023 والمسجلة بتاريخ 05/04/2023، ٍيتهمونه فيها بتبذير أموال الحزب وأموال صحيفة المنعطف التي سرَّح بنعلي، منها تعسفيا العديد من صحفييها، كان آخرهم مدير نشر نفس الصحيفة الذي ماتزال ملفات تعويضاتهم تنتظر التنفيذ بعد حكم قضائي نهائي لصالح هؤلاء الصحفيين والعاملين بمؤسسة المنعطف.
واستمعت في وقت سابق شرطة جرائم الأموال إلى الأمين العام لحزب جبهة القوى الديمقراطية يوم 26 شتنبر 2023 ، وتم تحرير محضر في موضوع النازلة تحت رقم 56/3222/2023 ، والذي كان موضوع تهمته اختلاس أموال عمومية.
و تجدر الاشارة إلى ما يعرفه حزب جبهة القوى الديمقراطية من تشتت وانقسامات بفعل سوء التدبير الداخلي للبيت الجبهوي، والذي حضر ” زعيماه ” إلى ضريح محمد الخامس بالرباط للترحم على روح فقيد الأمة الملك الحسن الثاني في ذكرى وفاته، كل من المصطفى لمفرك و المصطفى بنعلي باعتبارهما امينان عامان لحزب جبهة القوى الديمقراطية، ووقعا في السجل الذهبي باسم نفس الحزب، وهو ما تفاجأ واستغرب له مناضلات ومناضلي الحزب والمتتبعين للشأن السياسي ببلادنا.
وهذه سابقة في المشهد الحزبي المغربي أن يحضر إلى الضريح حزب برأسان كل منهما يؤكد زعامته للحزب، ما أفضت الصور التي تداولتها منصات التواصل الاجتماعي لكلا “الزعيمين” وهما يوقعان في سجل الضريح سخرية واسعة من حال هكذا أحزاب سياسية تدعي دمقرطة الحياة الحزبية والدفاع عن كرامة المواطن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

17 + 6 =

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار