جرسيف.. المجلس الجماعي يصادق على إحداث مجموعة “الشرق للتوزيع”



جرسيف

صادق المجلس الجماعي لجرسيف، خلال دورة استثنائية عقدها اليوم الأربعاء، على اتفاقية إحداث مجموعة الجماعات الترابية “الشرق للتوزيع”، وكذا الانضمام إليها، وذلك للاشراف، بالخصوص، على تدبير مرافق توزيع الماء والكهرباء والتطهير السائل بجهة الشرق. وخلال هذه الدورة، تم انتخاب علي الجغاوي، رئيس المجلس الجماعي لجرسيف، ممثلا للجماعة لدى مجموعة “الشرق للتوزيع”.

وفي كلمة بالمناسبة، أكد السيد الجغاوي، أن مصادقة المجلس على إحداث مجموعة “الشرق للتوزيع” والانضمام إليها، تأتي في إطار انخراط الجماعات الترابية في ورش إصلاح قطاع توزيع الماء والكهرباء والتطهير السائل، وذلك عقب صدور القانون رقم 83.21 المتعلق بالشركات الجهوية متعددة الخدمات.

وأشار إلى أن انخراط الجماعة في هذه الجهود يروم الرفع من فعالية تدبير مرافق التوزيع، وتعميم خدماتها على المواطنين، وترسيخ حكامة تدبيرها، وكذا الرفع من مستوى نجاعة الاستثمارات وتوفير موارد هامة لتمويلها.

يذكر أن الجماعات والعمالات والأقاليم التابعة لجهة الشرق تعتزم التكتل في مجموعة “الشرق للتوزيع” للإشراف على تدبير مرافق توزيع الماء والكهرباء والتطهير السائل، وإنجاز المشاريع المتعلقة بتعميم التزود بالماء والكهرباء لاسيما بالعالم القروي، وذلك بشراكة مع الدولة ومختلف المتدخلين المعنيين.
ح ل