آخر الأخبار
مكناس: توقيف ثلاثة متورطين في اعتداء بالسلاح الأبيض بعد انتشار فيديو صادم على مواقع التواصل الفقيه بن صالح تقدم برنامجا ثقافيا واجتماعيا غنيا بمبادرة من المجلس الجماعي وبمشاركة الكفاءات المحلي... Renforcement des chaînes de valeur agroalimentaires : le Maroc et l’Espagne consolident leur partena... الدار البيضاء تحتضن مؤتمر "ديجيتال ناو" الخامس لتعزيز ريادة الأعمال والتحول الرقمي في إفريقيا مكة الطبية تبرز أحدث الوسائل العلاجية للسكتات الدماغية أمام الإعلام الوطني المغرب يستفيد من منحة ألمانية بقيمة 2,31 مليون يورو لتعزيز قدراته الصناعية في القنيطرة ميزانية 2026: الفريق الاستقلالي يثمن البرامج الاجتماعية ويحذر من تغول الاحتكار وغياب التوزيع العادل" L'Instituto Cervantes de Rabat honore l'engagement de Monica María García-Viñó Sánchez العيون... الشيخ عبدالله الصالحي يشيد بالقرار الاممي رقم 2797 السيد ابراهيم بن ابراهيم عامل إقليم بوجدور يترأس اللقاء التشاوري لإطلاق الجيل الجديد من برامج التنمي...

ما يناهز 8 ملايين تلميذ وتلميذة التحقوا بفصول الدراسة

[بلادي نيوز.ma5 سبتمبر 2023
ما يناهز 8 ملايين تلميذ وتلميذة التحقوا بفصول الدراسة

بلادي نيوز

أعلن وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، شكيب بنموسى، أن ما يقارب 8 ملايين تلميذة وتلميذ، التحقوا، يوم أمس الاثنين، بمقاعد الدراسة بالتعليم الابتدائي والإعدادي والتأهيلي، في القطاعين العمومي والخصوصي.

وأكد بنموسى في كلمته بالندوة الصحفية المنعقدة صباح يومه الثلاثاء، بالرباط، أن وزارته اتخذت كافة الترتيبات التحضيرية الضرورية، لتوفير مستلزمات العرض المدرسي، من بنية تحتية مدرسية وتجهيزات ودعم اجتماعي وموارد بشرية وتنظيم تربوي، وذلك بهدف بداية الموسم الدراسي بشكل فعلي في الوقت المقرر.

وأشار الوزير، إلى القيام بمجموعة من الزيارات الميدانية والتفقدية لبعض المؤسسات التعليمية، من أجل الوقوف على الترتيبات المتعلقة بتحضير الدخول المدرسي، وكذا بتنزيل مجموعة من الأوراش الإصلاحية.

وأضاف أن السنة الدراسية الجديدة تأتي في سياق مواصلة التنفيذ الفعلي للتوجيهات الملكية السامية الداعية إلى إصلاح المدرسة المغربية، والتي تم على أساسها وضع القانون الإطار رقم 51.17 المتعلق بمنظومة التربية والتكوين والبحث العلمي، وتحديد أولويات برنامج العمل الحكومي في مجال التربية والتكوين، معتبرا أنها مرجعيات أساسية شكلت الإطار الاستراتيجي الموجه لأهداف خارطة طريق الإصلاح التربوي 2022-2026 “من أجل مدرسة عمومية ذات جودة للجميع”، بأهدافها الاستراتيجية الثلاثة المرتبطة بالتفتح، واكتساب التعلمات الأساس، والحد من الهدر المدرسي.

ودعا بنموسى، جميع الفاعلين والشركاء، إلى الانخراط القوي في مسار التحول الذي تفتحه السنة الدراسية الجديدة، للتمكن، بتظافر جهود الجميع، من إحداث التحول النوعي المنشود للمدرسة العمومية

الاخبار العاجلة