وطنية

حصاد تمثيليات جهة فاس مكناس في انتخابات الفيدرالية المغربية لناشري الصحف.


هيئة التحرير.

اختتم المؤتمر العاشر للفيدرالية المغربية لناشري الصحف بالمغرب في وقت متأخر من ليلة الجمعة بمدينة الدار البيضاء، بإعلان أسماء أعضاء المجلس الفيدرالي التنفيذي. نتائج التداول الديمقراطي أفرزت انتخاب السيد محتات الرقاص رئيسا جديدا

للفيدرالية بعد ولايتين من قيادة نور الدين مفتاح مدير نشر أسبوعية (الأيام)، والذي يرجع له الفضل في صناعة هيكلة قوية للفيدرالية على صعيد ربوع وجهات المملكة.
وقد عرفت جميع المداخلات الأولية تزكية عمل الفيدرالية وأثرها على منتوج الصحف المغربية وأفق الاشتغال الوطني، وكذا المصادقة على التقريرين الأدبي والمالي بالإجماع. وا المصادقة على القانون الأساسي للفيدرالية بعد توطين مجموعة من التغييرات والتعديلات الخاصة بشروط العضوية وبتوسيع قاعدة تمثيلية المجلس التنفيذي . وبعد، عمل شفاف بالحكامة وديمقراطي المسؤولة، وكذا التوافق تام على مساطر وصيغة تشكيلة الفيدرالية، وطريقة التصويت وشروط العضوية والترشيح للأجهزة المقررة، تم البداية في شق التجديد، وهندسة المكتب التنفيذي القانوني.
ومن بين الخطوات ذات الدلالة الضمنية والشكلية تمثلت في إعلان الرئيس الأسبق للفيدرالية السيد نور الدين مفتاح، استقالته، وكذا استقالة المكتب التنفيذي لفيدرالية الناشرين بالتزامن، ليتم المرور إلى عملية التجديد والتي تتعلق بانتخاب رئيس المؤتمر القانوني، وكذا الشروع في عمليات انتخاب الأجهزة، ثم انتخاب الرئيس وأعضاء المجلس الفيدرالي والأجهزة الفيدرالية والإعلان النهائي عن أسماء الفائزين في هذه الانتخابات.
وقد عرفت اللائحة النهائية للفائزين بتمثلية المجلس التنفيذي بروز اسماء لمديري النشر بجهة فاس مكناس، وتخصيصا مدينة مكناس بالضبط. حيث نال تكليف وشرف العضوية كل من خالد الرحامني (مدير نشر جريدة مغرب المواطنة “الورقية والاليكترونية “)، والسيد عبد الحق شهاب (مدير نشر جريدة بلادي نيوز”الورقية والاليكترونية “)، والسيد سعيد الحجام (مدير نشر جريدة صدى تيفي”الورقية والاليكترونية “) ومن إقليم تازة السيدة إيمان رشدي مديرة النشر لمجموعة “إلي ميديا” المكونة من جريدة “الوطنية” الورقية، وموقع إليكتروني “أكيد 24”.

فيما رؤساء مكاتب الفيدرالية لناشري الصحف الجهويين، فقد اكتسبوا عضويهم بالمكتب التنفيذي من حيث الصفة (كرؤساء)جهويين، وهم على التوالي: يوسف السوحي عن جهة فاس مكناس، ومحمد سالم ماء العينين عن جهة الداخلة واد الذهب، وإدريس بوداش عن جهة درعة تافيلالت، ومحمد المخطاري عن جهة بني ملال خنيفرة، وإدريس مبارك عن جهة سوس ماسة، وإبراهيم السروت عن جهة مراكش آسفي، وعبد الحق بخات عن جهة طنجة تطوان الحسيمة، وعبد العالي جابري عن جهة الشرق، ورشيد أوس عن جهة كلميم واد نون، والحافظ ملعين عن جهة العيون الساقية الحمراء، وعادل أقليعي عن أقاليم القنيطرة وسيدي قاسم وسيدي سليمان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

1 + 15 =

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار