آخر الأخبار

لقاء تشاوري مع منتخبي دائرة تيفلت لإعداد برنامج تنمية إقليم الخميسات

[بلادي نيوز]14 يوليو 2023
لقاء تشاوري مع منتخبي دائرة تيفلت لإعداد برنامج تنمية إقليم الخميسات

الخميسات
بلادي نيوز.ما
م/بنغالم محمد

احتضنت قاعة الاجتماعات بالجماعة الترابية ايت مالك دائرة تيفلت اقليم الخميسات ، صبيحة يومه الخميس 13 يوليوز الجاري ، لقاءٌ تشاوري جمع ما بين ممثلين عن جامعة محمد الخامس بالرباط من جهة ومنتخبين عن دائرة تيفلت التي تضم 8 جماعات قروية من جهة ثانية.

و حضر، هذا اللقاء، أساتذة عن جامعة محمد الخامس بالرباط ومنتخبون عن جماعات دائرة تيفلت بالإضاقة إلى مدير مصالح المجلس الإقليمي للخميسات وموظفين المجلس.

و يأتي هذا اللقاء التشاوري في إطار البرنامج الذي تم تسطيره لإعداد برنامج تنمية الإقليم، والذي سيمر بمحطات عديدة من خلال لقاءات تشاورية مع رؤساء الجماعات المحلية ورؤساء المصالح اللامركزية التي تعنى باختصاصات المجلس وفعّاليات المجتمع المدني بالإقليم.

و شكّل، هذا اللقاء فرصة مناسبة أمام المنتخبين بدائرة تيفلت من أجل جرد احتياجات الساكنة المحلية والخصاص الذي تعانيه كل جماعة على مستوى البنيات التحتية والمرافق والتجهيزات.

جدير بالذكر أن برنامج تنمية الإقليم يحدد لمدة ست سنوات الأعمال التنموية المقرر برمجتها أو إنجازها بتراب الإقليم، اعتبارا لنوعيتها وتوطينها وكلفتها، لتحقيق تنمية مستدامة ووفق منهج تشاركي وبتنسيق مع عامل الإقليم بصفته مكلفا بتنسيق أنشطة المصالح اللامركزية للإدارة المركزية.

الاخبار العاجلة