محلية

إسماعيل أبو الحقوق عامل عمالة إنزكان أيت ملول يعقد جلسة قصد العمل على تسريع جاهزية و انطلاقة المحطة اللوجيستيكية بجماعة القليعة

بلادي نيوز: الضاوية دنان

ترأس السيد إسماعيل أبو الحقوق عامل عمالة إنزكان أيت ملول الأربعاء 31 ماي 2023 بمقر العمالة، جلسة عمل قصد تسريع جاهزية وضمان انطلاق المحطة اللوجيستيكية بجماعة القليعة. وذلك بحضور كل من السادة: رئيس جهة سوس ماسة والمدير العام للوكالة المغربية لتنمية الأنشطة اللوجيستيكية. ورئيس فرع الاتحاد العام للمقاولات بالمغرب –فرع سوس- وممثلي المصالح الخارجية وبعض الفعاليات الاقتصادية. وخلال الاجتماع دعا السيد العامل إلى ضرورة الوقوف على جميع المعيقات والعراقيل التي يمكن أن تؤخر انطلاقة المحطة والعمل على إماطتها بشكل سلس وبتنسيق وتشارك بين جميع الأطراف. ونوه بعمل المقاولة المشرفة عن العمل وتفانيها في إنجاز المشروع رغم التوقف الذي عرفته الأشغال بسبب جائحة كوفيد 19 و أكد على أن جميع الأطراف يشتغلون على هذا الورش الملكي بمسؤولية و بنكران للذات ويسعون بكل روح وطنية إلى إخراجه إلى حيز العمل لما له من قيمة كبيرة باعتباره محطة لوجستية من الجيل الجديد تأتي استجابة للحاجيات اللوجستية الملحة للجهة على المدى القصير والمتوسط والبعيد، وفق مقاربة تشاركية بين مختلف المتدخلين والفاعلين المعنيين تروم تحقيق التنمية المستدامة ومواكبة وتحفيز الأنشطة الاقتصادية والاجتماعية وتحسين جاذبية الاستثمارات بالجهة كأول منطقة لوجستية للإقلاع التنموي بجهة سوس ماسة.
ويدخل إحداث المناطق اللوجستية بالمغرب في إطار استراتيجية طموحة في أفق 2030 من أجل تطوير التنافسية اللوجستية الشيء الذي سيقلص من وزن التكاليف اللوجستية وسيرفع من نمو الناتج الداخلي الخام وسيساهم في التنمية المستدامة عبر تقليص انبعاث ثاني أكسيد الكاربون الصادر عن النقل الطرقي للبضائع والحد من اكتظاظ الطرقات والمدن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

7 − أربعة =

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار