رياضة

تمت اختتام فعاليات الدوري الدولي “الأمير مولاي الحسن” لسباق الدراجات بتألق الدراج الجزائري يوسف رقيقي.

حقق رقيقي الفوز في المرحلة الثالثة من الدورة الحادية عشرة للدوري الدولي، التي امتدت بين مدينتي صفرو ومكناس في المغرب. وقد قطع المسافة التي تبلغ 122 كيلومترًا في زمن قدره 2 ساعة و40 دقيقة و56 ثانية.


تفوق يوسف رقيقي على الدراج المغربي صلاح الدين مراوني من فريق “سيدي علي أونلوك”، وكذلك على إبراهيم الصباحي من منتخب الأمل (فئة أقل من 23 سنة). واحتل الدراج السلوفاكي لوكا كوبيس المركز الرابع في الدوري الدولي، والذي حقق فوزًا في المرحلتين السابقتين.


يعتبر هذا الدوري الدولي حدثًا رياضيًا مهمًا ويضم مشاركين من العديد من الدول، بما في ذلك فرنسا وبريطانيا وسلوفاكيا وهولندا والسنغال والجزائر والعراق ومصر، بالإضافة إلى المغرب. يعتبر هذا الدوري فرصة للترويج للسياحة المغربية وتعزيز العلاقات الثقافية والرياضية بين الدول المشاركة.
يجسد هذا الحدث الرياضي دور المغرب كوجهة سياحية ويعكس التطور الاقتصادي والاجتماعي والثقافي الذي يشهده البلد. كما يوفر الدوري الفرصة للمشاركين، خاصة الأجانب، لاكتشاف المشاريع التنموية والدينامية في المغرب في مجالات مختلفة. يساهم السباق أيضًا في تنشيط المدن والجماعات التي يمر من خلالها.


يجدر الذكر أن هذا الدوري الدولي يحمل اسم سمو ولي العهد الأمير مولاي الحسن، وقد تم تنظيمه منذ العام 2011 ويحظى بدعمه الكبير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

خمسة − 4 =

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار