صحة

فاس: أكديطال تفتتح مصحة جديدة ومركزا دوليا للأورام.


هيئة التحرير.
صورة موقع يابلادي
بمدينة فاس عاصمة الجهة تم افتتاح مصحة جديدة تابعة لمجموعة (أكيطال) يوم الأربعاء 24 ماي 2023. افتتاح المستشفى الدولي، والمركز الدولي للأورام بفاس لمجموعة (أكديطال)، تم بإشراف والي جهة فاس مكناس السعيد زنيبر.وتقع هاتين المنشأتين الصحيتين على مساحة مبنية تناهز ( 14000 متر مربع)، وتزيد من تعزيز عرض الرعاية الصحية في منطقة فاس – مكناس، وتوفران (170 ) سريرًا باحترام المعايير الدولية الصحية.


وفي كلمة لوسائل الإعلام أكد دكتور التخدير والإنعاش السيد محمد المالكي( المدير الطبي للمستشفى الدولي بفاس) أن هذه المنشأة الصحية هي الأكبر من نوعها في جهة فاس – مكناس، تتوفر على مجموعة من التخصصات والأجنحة الصحية، منها جناح المستعجلات المفتوح للمداومة (24 ساعة )، وطيلة أيام الأسبوع، ثم جناح الإنعاش الذي يشرف عليه أطباء في الإنعاش، وكذا جناح التصوير الإشعاعي، ويتوفر على آخر التجهيزات التكنولوجية، وهناك جناح المختبر الطبي والذي يوجد بعين مكان المستشفى لإجراء التحاليل في الحالات بطريقة سريعة، مما يساهم في فعالية العلاجات”، وسرعة الأداء والتدخلات.


وأضاف بوجود مركب جراحي يضم ( 11 قاعة للعمليات) مجهزة بآخر التقنيات، تمكن من إجراء مختلف الجراحات وفي مختلف التخصصات، مثل جراحة الدماغ والأعصاب، وجراحة الصدر. ويتوفر المستشفى على وحدتين تقنيتين للولادة، وجناح للولادة مكون من (25 ) سرير، إضافة إلى جناح الحضانة ما يمكن من استقبال المرضى بوضعيات صحية عالية الجودة.وتعتبر مجموعة أكديطال، رائدة مجال المصحات الخاصة بالمغرب، حيث تضم (18) مؤسسة متعددة التخصصات موزعة على عدة مدن، بطاقة سريرية تبلغ 1922 سرير، ويشتغل بها 1558 طبيبا.
وتعد مجموعة (أكديطال) الفاعل الأول في مجال الصحة الخاصة بالمغرب، إذ وضعت الوصول إلى

الرعاية الصحية كأولوية من أولويات مهمتهـا. وتهدف هذه المجموعة حسب بلاغ سابق لها، إلى تطوير شبكة مؤسسـاتها الصحية التي تسمح بتقديم رعاية عالية المستوى وفقا للمعايير الدولية، وقد حددت مجموعة أكديطال ثلاثة أهداف رئيسية، تشمل التميز في الرعاية الصحية للمرضى، وتقديم الرعاية الشاملة للمرضى، وتكوين وتطوير مهارات الطاقم الطبي. وقد سبق للرئيس المدير العام للمجموعة رشدي طالب أن صرح بأن (بنــاء وإدارة مصحات تحترم المعايير الدولية لتلبية الحاجيات العلاجية و الاستشفائية في كل ربـوع المملكـة، تلك أهداف مجموعـة اكديطال). وتتوفر مجموعة أكديطال حاليا على (900) سرير، أي %10 من الطاقة الاستيعابية الوطنية للمصحات الخاصة بالمغرب، وتوظف أكثر من ( 1700) منصب شغل. وتطمح إلى تغطية المغرب بأكمله على مدى السنوات المقبلة بمستشفيات خاصة بسعة سريرية تتراوح ما بين (200 و270) سرير لكل مستشفى خاص.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

17 − سبعة =

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
الملتقى الدولي للفلاحة بالمغرب 2024 حفل توزيع جوائز الدورة السادسة للمباراة المغربية للمنتوجات المجا... الملتقى الدولي للفلاحة بالمغرب : توقيع اتفاقية شراكة بين المختبر الرسمي للتحاليل والبحوث الكيميائية ... امن ازرو:توقيف شخص يبلغ من العمر 38 سنة، من ذوي السوابق القضائية، وذلك للاشتباه في تورطه في قضية تتع... مصرع شاب غرقا وسط مياه وادي بهت بجماعة ايت سيبرن اقليم الخميسات سنطرال دانون تسلط الضوء على التقدم المحقق في برنامج "حليب بلادي" لفلاحة مستدامة ومتجددة نجاح المائدة المستذيرة لشركةGPSحول تدوير الورق والكارطون والمساهمة في الحفاظ الماء انعقاد المؤتمر الدولي التاسع للعلوم الاجتماعية والصحة تحت عنوان: سياسات الصحة والحماية الاجتماعية في... تنظم جامعة الحسن الأول بسطات، فعاليات الدورة الأولى من: اللقاء السنوي عل شرف الموظفين الجدد، تحت شعا... السيد حموشي يتباحث بالدوحة مع مدير جهاز “أمن الدولة” القطري ولي العهد الأمير مولاي الحسن يفتتح المعرض الدولي للفلاحة بالمغرب (سيام) النسخة 16 بمكناس