ثقافة و فن

مهرجان مكناس للدراما التلفزية تكريم صلاح الدين بنموسى وراوية

يسر مهرجان مكناس للدراما التلفزية أن يعلن عن الدورة الثانية عشرة للمهرجان، والتي ستقام في الفترة من 26 إلى 30 مايو 2023 بمدينة مكناس في المغرب. يتم تنظيم المهرجان بشراكة بين جمعية العرض الحر ووزارة الشباب والثقافة والتواصل، ومجلس جهة فاس ـ مكناس، وجماعة مكناس، والشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة المغربية والقناة الثانية.
تهدف هذه الدورة إلى تحديث وتطوير العمل الدرامي التلفزي في المغرب، وتعزيز التنافسية بين الأعمال الدرامية المحلية والدولية. سيتم تكريم شخصيتين فنيتين بارزتين في المجال الدرامي، وهما الفنانة راوية والفنان صلاح الدين بنموسى، لإسهاماتهما المميزة في مجال المسرح والتلفزيون والسينما.
المهرجان سيشهد مشاركة عدد من الأفلام التلفزية والمسلسلات من إنتاج القنوات الوطنية مثل القناة الأولى، والقناة الثانية، والقناة الحسانية، والقناة الأمازيغية. ستتناول هذه الأعمال القضايا الاجتماعية المعاصرة، وستعرض أمام الجمهور في مركز محمد المنوني وساحة “لاكورا” في مكناس، بالإضافة إلى البث المباشر لحفلات الافتتاح والاختتام عبر صفحة المهرجان على فيسبوك.
سيتم تقييم الأعمال الدرامية المشاركة من قبل لجنتين، لجنة الأفلام التلفزية برئاسة المخرج إسماعيل فروخي وعضوية الكاتبة والمخرجة صونيا التراب والناقد الفني فريد الزاهي، ولجنة المسلسلات برئاسة الكاتب والشاعر المناضل صلاح الوديع وعضوية الفنانة فاطمة تيحيحيت والمخرجة فاطمة بوبكدي.
مهرجان مكناس للدراما التلفزية يسعى لتعزيز العمل الدرامي المغربي وتشجيع الإبداعات المحلية والتبادل الثقافي في هذا المجال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

واحد × 3 =

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار