آخر الأخبار

تنظيم حفل بمقر القيادة العامة للقوات المسلحة الملكية بالرباط بمناسبة الذكرى الـ67 لتأسيسها

[بلادي نيوز]14 مايو 2023
تنظيم حفل بمقر القيادة العامة للقوات المسلحة الملكية بالرباط بمناسبة الذكرى الـ67 لتأسيسها

تم تنظيم حفل بمناسبة الذكرى الـ67 لتأسيس القوات المسلحة الملكية في مقر القيادة العامة للقوات المسلحة الملكية بالرباط. حضر الحفل المفتش العام للقوات المسلحة الملكية وقائد المنطقة الجنوبية، الفريق محمد بريظ، وتم خلال الحفل تلاوة الأمر اليومي الذي وجهه جلالة الملك محمد السادس، القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية، إلى الضباط وضباط الصف والجنود.

في الأمر اليومي، أكد جلالة الملك على ضرورة تطوير منظومة التخطيط والقيادة للقوات المسلحة الملكية وتفعيل شبكة واسعة من وسائل الاتصال والمعلوماتية. كما أشار إلى ضرورة امتلاك القوات القدرات الدفاعية والعملياتية واللوجيستيكية، بالإضافة إلى الاستفادة من التكنولوجيا الحديثة في مجالات حساسة مثل إدارة العمليات ونظم الدفاع والرقمنة.

وثمن جلالته الجهود المبذولة من قبل الضباط وضباط الصف والجنود في مجال تدبير الطوارئ والإنقاذ والتضامن الاجتماعي. كما أشاد بتعبئة القوات المسلحة المستمرة لتكوين فوج جديد من المجندين والمجندات للخدمة العسكرية، والتي توليها المؤسسة اهتماماً خاصاً.

وخلال الحفل، تم توشيح عدد من الضباط وضباط الصف والجنود بأوسمة من قبل جلالة الملك محمد السادس، القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية. كما تم تنظيم استعراض عسكري شاركت فيه مختلف تشكيلات المقر العام التابع للقوات المسلحة الملكية

الاخبار العاجلة