مجتمع

المكتب النقابي لمهنيي وسائقي النقل الطرقي بجهة سوس ماسة يصدر بيانا تضامنيا مع شرطة المرور بمدينة تيزنيت

بلادي نيوز: الضاوية دنان

بناء على بيان أصدرته نقابة الاتحاد الديمقراطي المغربي للشغل بشأن توقيف مركبة للنقل المزدوج من قبل شرطة المرور بتزنيت، مبرزين من خلاله تعرض صاحب المركبة لتعسفات وممارسات غير قانونية واستعمال الشطط في السلطة من طرف عناصر شرطة المرور، أصدر المكتب النقابي الجهوي لمهنيي وسائقي النقل الطرقي لفرع الاتحاد النقابي للنقل الطرقي بولاية اكادير وجهة سوس ماسة، بيانا توضيحيا أبرز من خلاله أنه، وفي إطار الدور الذي يلعبه مكتب الاتحاد النقابي للنقل الطرقي بجهة سوس ماسة في تأطير و تدبير و تسيير شؤون النقل الطرقي، وبناء على شكايات عديدة من طرف سيارات الأجرة الكبيرة بالمدينة بخصوص هذه المركبة التي تعمد -حسب البيان- إلى تغيير المسار المرخص بآخر غير مرخص، حيث تم ضبط هذه المركبة من طرف عناصر شرطة المرور في وضعية غير قانونية مخالفة للمسار المرخص في رخصة الاستغلال – يضيف داث البيان- حيث تم اتخاذ جميع الاجراءات القانونية و اللازمة في حق المركبة المخالفة.
وأعلن مضمون البيان للرأي العام المحلي والإقليمي والجهوي والوطني، أن هذه المركبة قد تم ضبطها مخالفة للقانون عبر تغييرها المسار المسطر لها، استنادا للشكاية المقدمة من طرف مهنيي سيارات الأجرة الكبيرة بتيزنيت..
واستنكر البيان المغالطات التي طالت المسؤولين الأمنيين في البيان الصادر عن نقابة الاتحاد الديمقراطي المغربي للشغل، والذي خلف أكثر من علامة استفهام داخل أوساط مهنيي النقل الطرقي بجهة سوس ماسة..
وأضاف – ذات البيان- أن المكتب النقابي الجهوي لمهنيي وسائقي النقل الطرقي بجهة سوس ماسة، ينوهون بالمجهودات الجبارة التي تقوم بها عناصر الأمن بتزنيت في استثباب الأمن وتطبيق القانون دون تمييز على الجميع في قطاع النقل الطرقي، مما يضمن حق الشفافية والمنافسة المشروع بين كافة قطاعات النقل العمومي..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

12 + عشرة =

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
الملتقى الدولي للفلاحة بالمغرب : فتح سوق الاتحاد الأوروبي أمام واردات العسل المغربي نتائج النسخة الثامنة للجائزة الوطنية الكبرى للصحافة الفلاحية والقروية الكنفدرالية المغربية للفلاحة والتنمية القروية (كومادير): تنظيم ندوة حول موضوع "السير التنافسي لأسواق... Le Crédit Agricole du Maroc lance son offre d’affacturage à travers sa filiale CAM Factoring en marg... الملتقى الدولي للفلاحة بالمغرب 2024 حفل توزيع جوائز الدورة السادسة للمباراة المغربية للمنتوجات المجا... الملتقى الدولي للفلاحة بالمغرب : توقيع اتفاقية شراكة بين المختبر الرسمي للتحاليل والبحوث الكيميائية ... امن ازرو:توقيف شخص يبلغ من العمر 38 سنة، من ذوي السوابق القضائية، وذلك للاشتباه في تورطه في قضية تتع... مصرع شاب غرقا وسط مياه وادي بهت بجماعة ايت سيبرن اقليم الخميسات سنطرال دانون تسلط الضوء على التقدم المحقق في برنامج "حليب بلادي" لفلاحة مستدامة ومتجددة نجاح المائدة المستذيرة لشركةGPSحول تدوير الورق والكارطون والمساهمة في الحفاظ الماء