Uncategorized

بوفشمير دائرة أولماس : المجلس الجماعي لبوقشمير يعقد الدورة العادية لشهر ماي برئاسة * حميد بوطاهر* رئيس الجماعة

الخميسات
بلادي نيوز . ما
م بنغالم محمد

صادق يومه الجمعة 5 ماي الجاري، المجلس الجماعي لبوقشمير دائرة ولماس إقليم الخميسات على جميع النقاط المدرجة ضمن جدول أعمال الدورة العادية لشهر ماي 2023، والتي تضمنت مجموعة من البرامج المهمة لفائدة الجماعة.


وترأس أشغال هذا الإجتماع السيد حميد بوطاهر رئيس جماعة بوقشمير بحضور ممثل عن السلطة المحلية وعضوات وأعضاء المجلس الجماعي إلى جانب السادة رؤساء الأقسام والمصالح والمكلفين بإدارة مجلس الجماعة وممثلي وسائل الإعلام، حيث تدخل أشغال هذه الدورة طبقا لمقتضيات الظهير الشريف رقم 1.15.85 الصادر في 20 رمضان 1436 الموافق ل 7 يوليوز 2015 بتنفيذ القانون التنظيمي رقم 113.14 المتعلق بالجماعات، ولا سيما المادتين 36 منه.
وبعد التأكد من النصاب القانوني، افتتحت الجلسة بكلمة ترحيبية السيد بوطاهر حميد رئيس المجلس الجماعي لبوقشمير ، الذي رحب من خلالها بممثل السلطة المحلية وبالحضور الكريم وشكرهم على تلبية الدعوة، بعد ذلك تلا جدول أعمال الدورة على الحضور وأعلن عن إنطلاق أشغال الجلسة.


وبعد نقاش مستفيض بمشاركة جل مكونات المجلس، وذلك في أجواء ميزها النقاش الجاد والمسؤول بحيث كانت ميولات مختلف المتدخلين تصب في تحسين الخدمات وتحقيق مطالب الساكنة في شتى المجالات، تمت المصادقة والتصويت بالإجماع على جميع النقاط المدرجة في جدول أعمال الدورة المتمثلة في 5 نقاط وهي كالتالي :

1 تداول المجلس حول طلب توسع وتعبيد الطريق الرابطة بين اغرام أوسار ومنطقة تبوكرت والبالغ طولها حوالي 7 km والمتواجدة بالملك الغابوي

2 الدراسة والمصاقة على ابرام اتفاقية شراكة تتعلق ببناء وتهيئة المسالك والطرق التي تربط بين مجموعة من الجماعات التابعة لدائرة أولماس إقليم الخميسات

3 تداول المجلس حول طلب عزل قطع ارضبة عارية تابعة للملك الغابوي بدوار الرصيفة قصد تخصيصها لمقبرة

4 الدراسة والمصادقة على بيع المنتوج الغابوي برسم السنة المالية 2023

5 تعديل القرار الجبائي اضافة الفصل 40.10.25.20 المتعلق بمنتوج كراء واستغلال مواد في حوزة الجماعة

وفي ختام أشغال هذه الدورة تم رفع برقية الولاء والإخلاص للسدة العالية بالله صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده وللأسرة العلوية المجيدة.

و يسعى المجلس الجماعي لبوقشمير برئاسة الرئيس السيد حميد بوطاهر إلى خلق قفزة نوعية وتنمية شاملة متواصلة على مستوى الجماعة في عدد من الميادين سواء البنيات التحتية أو الإجتماعية أو الثقافية أو الإقتصادية أو الرياضية، وذلك تفعيلا للتوجيهات الملكية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله الرامية إلى النهوض بالعالم القروي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

15 − اثنا عشر =

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
Le Crédit Agricole du Maroc lance son offre d’affacturage à travers sa filiale CAM Factoring en marg... الملتقى الدولي للفلاحة بالمغرب 2024 حفل توزيع جوائز الدورة السادسة للمباراة المغربية للمنتوجات المجا... الملتقى الدولي للفلاحة بالمغرب : توقيع اتفاقية شراكة بين المختبر الرسمي للتحاليل والبحوث الكيميائية ... امن ازرو:توقيف شخص يبلغ من العمر 38 سنة، من ذوي السوابق القضائية، وذلك للاشتباه في تورطه في قضية تتع... مصرع شاب غرقا وسط مياه وادي بهت بجماعة ايت سيبرن اقليم الخميسات سنطرال دانون تسلط الضوء على التقدم المحقق في برنامج "حليب بلادي" لفلاحة مستدامة ومتجددة نجاح المائدة المستذيرة لشركةGPSحول تدوير الورق والكارطون والمساهمة في الحفاظ الماء انعقاد المؤتمر الدولي التاسع للعلوم الاجتماعية والصحة تحت عنوان: سياسات الصحة والحماية الاجتماعية في... تنظم جامعة الحسن الأول بسطات، فعاليات الدورة الأولى من: اللقاء السنوي عل شرف الموظفين الجدد، تحت شعا... السيد حموشي يتباحث بالدوحة مع مدير جهاز “أمن الدولة” القطري