مجتمع

رواد مواقع التواصل الاجتماعي يطلقون هاشتاگ لمقاطعة منتوجات “كوباك” بسبب العمال المضربين عن الطعام

بلادي نيوز: الضاوية دنان

اجتاح هاشتاغ # مقاطعة منتجات كوباك# مواقع التواصل الاجتماعي، تويتر، أمس الثلاثاء 14 مارس الجاري، على خلفية فضيحة الإعتصام المفتوح المصحوب بالإضراب عن الطعام الذي يخوضه عدد من العمال المنتسبين للتعاونية المذكورة.

وتضمن المنشور عبارات أبرزها: “بصفتي مستهلك لمنتجات كوباك أعلن تضامني مع الإخوة المضربين عن الطعام، ويؤسفني أن أستهلك منتوجات شركة لا تحترم حقوق مستخدميها”.

يأتي هذا موازاة مع استمرار عمال تعاونية “كوباك” بتارودانت، لاعتصام مفتوح مصحوب بإضراب عن الطعام ضد شركة “جودة”، احتجاجا على طردهم بشكل تعسفي، وعلى ما اعتبروه “مصادرة حقهم في التنظيم النقابي ونهج سياسة الترهيب والتخويف وتنقيل النقابيين بشكل تعسفي”.

هذا، واستنكر العمال المحتجون، في تصريحات لوسائل الاعلام، قرار طردهم بشكل تعسفي نتيجة انضمامهم للمكتب النقابي، مدينين التضييقات النقابية التي يتعرضون لها من طرف شركة “جودة” وعدم تمتيعهم بأبسط حقوقهم.

ونبه المحتجون إلى أن “الشركة ظلت تحارب أعضاء المكتب النقابي وطردت بشكل “تعسفي” عددا من أعضائه، في محاولة منها لإسكات الأصوات التي تنادي بتحسين ظروف العمل بالتعاونية”، إضافة لنهج الشركة لسياسة الترهيب ضد أي انتماء نقابي.

وكان مستخدمو وعمال كوباك قد أكدوا دخولهم في إضراب عن الطعام مع رفض التطعيم بالسيروم في المستعجلات، ابتداء من يوم الأربعاء 8 مارس الجاري، تزامنا مع اليوم العالمي للمرأة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عشرين − 17 =

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
الملتقى الدولي للفلاحة بالمغرب : فتح سوق الاتحاد الأوروبي أمام واردات العسل المغربي نتائج النسخة الثامنة للجائزة الوطنية الكبرى للصحافة الفلاحية والقروية الكنفدرالية المغربية للفلاحة والتنمية القروية (كومادير): تنظيم ندوة حول موضوع "السير التنافسي لأسواق... Le Crédit Agricole du Maroc lance son offre d’affacturage à travers sa filiale CAM Factoring en marg... الملتقى الدولي للفلاحة بالمغرب 2024 حفل توزيع جوائز الدورة السادسة للمباراة المغربية للمنتوجات المجا... الملتقى الدولي للفلاحة بالمغرب : توقيع اتفاقية شراكة بين المختبر الرسمي للتحاليل والبحوث الكيميائية ... امن ازرو:توقيف شخص يبلغ من العمر 38 سنة، من ذوي السوابق القضائية، وذلك للاشتباه في تورطه في قضية تتع... مصرع شاب غرقا وسط مياه وادي بهت بجماعة ايت سيبرن اقليم الخميسات سنطرال دانون تسلط الضوء على التقدم المحقق في برنامج "حليب بلادي" لفلاحة مستدامة ومتجددة نجاح المائدة المستذيرة لشركةGPSحول تدوير الورق والكارطون والمساهمة في الحفاظ الماء