أمنية

اكادير: استمرار الحملات الأمنية باكادير الكبير.. وتمديدها ل 15 يوما إضافية


بلادي نيوز: الضاوية دنان
لا تزال الحملة الأمنية بأكادير متواصلة بعدما تجاوزت الشهرين، وهي الحملة التي تن تعزيزها بفرق خاصة مرسلة من المديرية العامة للأمن الوطني، بعدما تقرر تمديدها 15 يوما إضافية، بالنظر إلى حصيلتها القياسية التي حققتها في تجفيف منابع الإجرام بالمدينة ومحيطها.
وقد مكنت الحملة الأمنية الواسعة، والتي دعا لها عبد اللطيف الحموشي المدير العام للأمن الوطني  والمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، وكلف محمد الدخيسي، المدير المركزي للشرطة القضائية بالمديرية العامة للأمن الوطني، من أجل الاشراف على الحملة الأمنية التطهيرية الواسعة، لتجفيف منابع الجريمة، وأيضا القيام بجولات أمنية داخل عدد من الأحياء، التي تعرف أنشطة إجرامية متعددة. (مكنت) من تحقيق حصيلة قياسية على المدينة ومحيطها الخارجي، وهو ما أعطى ارتسامات جد طيبة من المواطنين وزوار مدينة الإنبعاث خصوصا وان انطلاقتها صادفت العطلة المدرسية.

كما أثارت الحملات الأمنية التي بوشرت منتصف يناير الماضي، وينتظر أن تنتهي في 20 مارس الجاري، استحسان ساكنة العاصمة السياحية، خصوصا أنها أسفرت عن توقيفات غير مسبوقة، كما سجلت ساكنة سوس هذه الحملة بكثير من الارتياح، داعية إلى استمرارها طوال السنة.
وقد أسفرت التحركات اﻷمنية بعاصمة سوس والتي تعتمد على الاستباقية في العمليات، من إيقاف عدد من الأشخاص المبحوث عنهم من طرف مختلف المصالح الأمنية و المتلبسين بارتكاب أفعال إجرامية أو حيازة ممنوعات أو مبحوث عنهم على الصعيد الوطني، إلى جانب حجز مجموعة من المواد والأدوات التي تستخدم في المساس بسلامة الأشخاص والممتلكات، فضلا عن ضبط عائدات إجرامية مختلفة،

و على نفس منوال النتائج المحققة أمنيا، كانت الحملة الأمنية رافعة قوية للقطاع السياحي بالمدينة، الذي عرف انتعاشة ملحوظة بعد توافد مواطنين مغاربة من جل جهات المملكة، على المدينة وكذلك الأجانب خلال هذه الفترة من السنة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

18 − 13 =

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار