حوادث و قضايا

نقل الحاجة حبيبة “المرأة الحديدية” المعتقلة من سجن أيت ملول إلى الرباط.

بلادي نيوز: الضاوية دنان

أكدت مصادر عليمة أن الحاجة حبيبة والملقبة ب ” المرأة الحديدية” المدانة بعشر سنوات حبسا نافذا والمعتقلة بسجن أيت ملول قد تم نقلها صباح أمس الخميس 2 مارس2023، إلى السجن المحلي بالرباط من أجل إعادة محاكمتها مجددا لدى محكمة الإستئناف بالرباط طبقا لقرارات محكمة النقض..
وكانت محكمة النقض بالرباط قد رفضت في وقت سابق تأييد حكم محكمة الإستئناف بأكادير الصادر في حق المعتقلة ”الحاجة حبيبة زيلي”، وقررت نقل ملفها إلى محكمة بالرباط لإعادة النظر فيه بعد أن سبق لها أن نظرت في كافة الطعون المقدمة إليها ضد المحاكمة التي جرت أطوارها بغرفة الجنايات لدى استئنافية أكَادير،ابتدائيا واستئنافيا.

لتعود فصول محاكمة المرأة الحديدية إلى نقطة الصفر، مما سيجعل هذا الملف الشائك يعرف تطورات جديدة سيتم الكشف عن حيثيات ومجرياتها في أطوار المحاكمة التي ستعرفها قاعة غرفة الجنايات بالرباط أمام هيئة قضائية جديدة ابتداءا من الجلسة الأولى التي ستنعقد يوم الخميس 9 مارس 2023.
وكانت محاكم اكادير خلال السنتين الماضيتين مسرحا مهما لمحاكمة المرأة الحديدية، التي اتهمت من قبل مشغلها المستثمر السوسي المعروف ” بيشا” صاحب شركات عدة متخصصة في مجالات العقار والتصبير… بشأن التلاعب والتزوير في محررات رسمية، حيث وبعد عدة جلسات ماراطونية قضت غرفة الجنايات لدى محكمة الاستئناف بأكادير يوم 28 فبراير 2022 بادانة حبيبة الزيلي ب 10 سنوات حبسا نافذا .
وجاء هذا الحكم بعدما سبق و أن قضت غرفة الجنايات الابتدائية ليلة الثلاثاء 9 نونبر 2021، علنيا وابتدائيا وحضوريا، بالحكم على المتهمة نفسها ب 5 سنوات حبسا نافذا، وعلى ابنتها وفاء المزوق بسنتين حبسا نافذا في حدود سنة واحدة والباقي موقوف التنفيذ مع تحميلهما الصائر.
وإلى جانب ذلك، قضت المحكمة بالحكم بأداء حبيبة الزيلي لفائدة الشركة الأولى المطالبة بالحق المدني 47000000 درهم، وللثانية ب 25000000 درهم، ولفائدة الشركة الثالثة 4000000 درهم، ولفائدة الشركة الرابعة 3500000 درهم، ولفائدة الشركة الخامسة 140000، ولفائدة الشركة السادسة 65000 درهما، في حين تؤدي ابنتها غرامة 50000 درهم للشركة الأولى وحدها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

3 × ثلاثة =

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
Le Crédit Agricole du Maroc lance son offre d’affacturage à travers sa filiale CAM Factoring en marg... الملتقى الدولي للفلاحة بالمغرب 2024 حفل توزيع جوائز الدورة السادسة للمباراة المغربية للمنتوجات المجا... الملتقى الدولي للفلاحة بالمغرب : توقيع اتفاقية شراكة بين المختبر الرسمي للتحاليل والبحوث الكيميائية ... امن ازرو:توقيف شخص يبلغ من العمر 38 سنة، من ذوي السوابق القضائية، وذلك للاشتباه في تورطه في قضية تتع... مصرع شاب غرقا وسط مياه وادي بهت بجماعة ايت سيبرن اقليم الخميسات سنطرال دانون تسلط الضوء على التقدم المحقق في برنامج "حليب بلادي" لفلاحة مستدامة ومتجددة نجاح المائدة المستذيرة لشركةGPSحول تدوير الورق والكارطون والمساهمة في الحفاظ الماء انعقاد المؤتمر الدولي التاسع للعلوم الاجتماعية والصحة تحت عنوان: سياسات الصحة والحماية الاجتماعية في... تنظم جامعة الحسن الأول بسطات، فعاليات الدورة الأولى من: اللقاء السنوي عل شرف الموظفين الجدد، تحت شعا... السيد حموشي يتباحث بالدوحة مع مدير جهاز “أمن الدولة” القطري