اكادير: السلطات الأمنية توقف موثق بعد استيلائه على أزيد من 9 مليار سنتيم


بلادي نيوز: الضاوية دنان
تمكنت عناصر الشرطة القضائية لأمن أكادير يوم أمس الجمعة 24 فبراير 2023 باكادير من توقيف موثق معروف، وذلك على خلفية الاشتباه في تورطه في النصب على عدد من ضحاياه في مبلغ مالي كبير قدرته مصادرنا بأزيد من 9 مليارات.

وجاءت عملية التوقيف بعدما تعرف عليه أحد الضحايا بأحد شوارع مدينة أكادير في هيئة مغايرة تماما، حيث أسدل لحيته، و غير ملامح شكله و ملابسه، و مباشرة بعد التعرف عليه، ربط الضحية الإتصال بالمصالح الأمنية، التي حضرت على عجل بمكان تواجده، ليتم توقيفه في الحال، و اقتياده إلى مقر ولاية الأمن بمدينة أكادير، حيث فتح تحقيق أولي معه في النازلة، انتهى بوضعه تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، قبل أن يتم تسليمه لمصالح الأمن الولائي لمراكش قصد تعميق البحث معه في النازلة.

وكانت هذه القضية قد تفجرت بعد إختفاء الموثق المدعو السباعي، عن الأنظار قبل سنة بعد النصب على زبنائه في مبالغ كبيرة، و صدرت في حقه حوالي 11 مذكرة بحث وطنية ومحلية.

الموثق الموقوف كان يوهم الزبناء بأن مسطرة إبرام عقود بيع عقاراتهم تسير وفق مسارها الصحيح، ثم يبدأ مسلسل التماطل حين يطالبون بأموالهم المستحقة، وكان لا يظهر في الواجهة، بل يعين من ينوب عنه في التعامل مع الزبائن في مكتبه، قبل أن يتفاجأ هؤلاء الضحايا بالمصيدة التي كلفت أحدهم أزيد من 600 مليون