الدراجة المغربية من ليبروفيل إلى نواكشوط للمشاركة وتعزيز العلاقات الاخوية بين…

الدراجة المغربية من ليبروفيل إلى نواكشوط
للمشاركة وتعزيز العلاقات الاخوية بين الجامعة الملكية المغربية للدراجات والاتحاد الموريتاني للدراجات.
حل فريقنا الوطني صباح اليوم بمطار الدار البيضاء بعد إسدال الستار على طواف الغابون وعلى محطة أخرى من محطات تألق الدراجة الوطنية أمام فرق ذات صيت عالمي باحتلال الفريق الوطني للمرتبة السادسة فرقيا من أصل 24 فريقا مشاركا.

وبعد استراحة قصيرة بالمغرب ، شدت عناصرنا الوطنية اليوم، الرحال صوب العاصمة الموريتانية نواكشوط للمشاركة في النسخة الرابعة من “طواف الساحل “الدولي المنظم خلال الفترة ما بين 01 و05 فبراير 2023.

وضمت تشكيلة الفريق الوطني خيرة الأسماء التي تألقت في سماء ليبروفيل، حيث شملت أشرف الدغمي، عادل العرباوي، الحسين الصباحي، يوسف بدادو ولحسن صابر.

ويقود العناصر الوطنية، الإطار عبد العاطي سعدون يساعده الميكانيكي خالد آيت الغازي.

وتجري منافسات هذا الطواف الدولي المسجل في أجندة الاتحاد الدولي للدراجات ضمن فئة 2.2 على خمس مراحل يقطع خلالها المتسابقون مسافة إجمالية تفوق 450 كلم.

ويشهد الطواف مشاركة 85 دراجا يمثلون 17 فريقا من دول المغرب، تونس، ليبيا، الجزائر، السعودية، عمان، رواندا، مالي، غينيا، البنين، بوركينا فاسو، ساحل العاج، بلجيكا، فرنسا، ألمانيا، هولندا بالإضافة إلى البلد المضيف موريتانيا.

وتدخل هذه المشاركة ضمن برنامج مكثف تنافس من خلاله الدراجة الوطنية على عدة واجهات، بطوافات الغابون، الشارقة، موريتانيا، رواندا بالإضافة إلى البطولة الأفريقية وطوافات أخرى في قادم المواعيد تنفيذا لعقدة الشراكة والتعاون المبرمة مع وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة واللجنة الوطنية الأولمبية المغربية وبغية جمع أكبر عدد من النقاط المؤهلة لبطولة العالم المجمعة بغلاسكو 2023 والألعاب الأولمبية باريس 2024.

✒️ المصدر : إدارة الجامعة الملكية المغربية للدراجات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *