رياضة

دراجات.. المغرب يشارك في الدورة 34 من طواف بوركينا فاسو

يشارك المنتخب الوطني المغربي للدراجات، في الدورة ال 34 من طواف بوركينا فاسو الدولي، التي ستقام ما بين 27 أكتوبر الجاري و5 نونبر المقبل.

وسيدافع عن الألوان الوطنية في هذا الحدث الرياضي القاري كل من أشرف الدغمي وعادل العرباوي وأسامة خافي، المصنفين، على التوالي، ثالثا ورابعا وعاشرا على الصعيد الإفريقي حسب آخر ترتيب صادر عن (أفريكا تور)، إلى جانب الحسين الصباحي وأنور رحمو وإبراهيم الصباحي، يقودهم الإطار الوطني محسن لحسايني.

وسيقطع المشاركون في الطواف مسافة إجمالية تبلغ 1200 كلم، موزعة على عشر مراحل أقصرها المرحلة الخامسة التي ستربط بين تينكودوغو ووزرغو ( 78 كلم)، وأطولها المرحلة السابعة بين كودوغو وبورومو (153 كلم).

وبالإضافة إلى المنتخب الوطني المغربي، الذي حجز بطاقة التأهل لدورة الألعاب الأولمبية (باريس 2024)، و هو الرابع له تواليا، ومنتخب البلد المضيف، تشارك في الطواف منتخبات كل من مالي وكوت ديفوار والبنين والنيجر وغانا ورواندا والكاميرون والجزائر وغينيا والطوغو، فضلا عن فريق قاري من بلجيكا، وثلاثة فرق من بوركينا فاسو.

يذكر أن الدراج المغربي أسامة خافي كان قد حل في المركز الثاني خلال الدورة ال33 للطواف، خلف الألماني دانيال بشلام، فيما فاز المنتخب الوطني المغربي بالطواف حسب ترتيب الفرق.

وكان عبد العاطي سعدون قد توج بلقب طواف بوركينا فاسو سنتي 2002 و2009 وعادل جلول في سنة 2007 ومحسن لحسايني في سنة 2015، ثم صلاح الدين لمراوني في سنة 2017.










FO

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

17 − 7 =

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار