أنشطة ملكية

إسدال الستار على فعاليات الموسم السنوي سيدي بوشوكة لفن التبوريدة بجماعة أيت مالك بإقليم الخميسات

الخميسات
< بلادي نيوز .ما >
م / بنغالم محمد

أسدل الستار يوم الأحد 13 نونبر الجاري بالجماعة الترابية أيت مالك بإقليم الخميسات على فعاليات الموسم السنوي سيدي بوشوكة، الذي نظمته جماعة أيت مالك على مدى ثلاثة أيام بتنسيق مع بعض الغيورين على المنطقة وفعاليات المجتمع المدني تخليدا لذكرى المسيرة الخضراء المظفرة وعيد الإستقلال المجيد.

وقد عرفت نسخة هذه السنة من الإحتفال حضور مكثف لساكنة قبائل جماعة أيت مالك وكذلك حضور زوار من الجماعات المجاورة، وتضمن برنامج الموسم السنوي تنظيم عروض في فن الفروسية التقليدية والتي عرفت هذه السنة مشاركة أكثر من 360 فارس موزعين على 20 سربة قدمت من مختلف المناطق المجاورة لجماعة أيت مالك.

و سهر المجلس الجماعي لأيت مالك على توفير كل الوسائل اللوجيستيكية واللتنظيمية لإنجاح الموسم السنوي مقام الطلبة للتبوريدة وذلك بتنسيق مع مصالح الدرك الملكي والقوات المساعدة وأعوان السلطة التي واكبت عملية المرور وإستباب الأمن.

يذكر بأن الموسم السنوي سيدي بوشوكة، مناسبة سنوية تشارك فيه معظم القبائل المجاورة من أجل إحياء التراث المغربي وتشجيع التنمية والإقتصاد المحلي، بالاضافة الى ساحة التباري الخاصة بالفروسية التي تشهد تنافسية بكل حماس وجدية بين قبائل الاقليم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سبعة عشر − 1 =

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار