مجتمع

المتعاقدون يخرجون إلى شوارع المملكة

بلادي نيوز
أعلنت التنسيقية الوطنية للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد، خوض إضراب وطني يوم الجمعة 25 نونبر الجاري، تزامنا مع محاكمة الأساتذة المتابعين أمام محكمة الاستئناف بتهم جنائية.
وأوضحت التنسيقية في بلاغ أصدرته عقب اجتماع مجلسها الوطني، أنها ستخوض وقفة احتجاجية لمديريتي الرباط وسلا أمام محكمة الإستئناف، مع تنظيم إنزالات قطبية خلال العطلة البينية الثانية يوم 5 دجنبر المقبل.
ودعت التنسيقية الأساتذة إلى “عدم تسليم نقط وأوراق المراقبة المستمرة للإدارة، والاستمرار في مقاطعة منظومة مسار، والزيارات الصفية والتأهيل المهني ومقاطعة الإشتغال بـ 38 ساعة أسبوعيا بالنسبة لأطر الدعم وتعويضها بـ 24 ساعة فقط”.
وأكد بلاغ التنسيقية “استمرار المقاطعة أيضا بالنسبة لمهام المواكبة ومذكرة الأستاذ الرئيس والمصاحب والتكوينات المتعلقة بهما، بالإضافة إلى مقاطعة كل المهام الخارجة عن اختصاصات أطر الدعم المحددة في المقرر الوزاري 20- 714”.
وجددت التنسيقية الوطنية التأكيد على “رفض الأساتذة المتعاقدين النظام الأساسي الجديد”، باعتبار أنه لا يستجيب للملف المطلبي للأساتذة، والذي قالت أنه “لا يقبل المساومة”.
وأوضحت التنسيقية أنها “لم ترفض يوما الحوار مع الوزارة على أرضية الإدماج في أسلاك الوظيفة العمومية”، مشيرة إلى أنها “فطنت مبكرا إلى أن هذه الحوارات لم يكن الهدف منها سوى شرعنة تمرير مخططات الدولة لبيع الوظيفة العمومية والتراجع عن مكتسبات الشغيلة التعليمية”.
وشددت التنسيقية على أنها “لن تكون يوما جزءا من مخططات تهدف إلى هدم ما تبقى من الوظيفة العمومية وإلى خصخصة التعليم العمومي”.
يذكر أن التنسيقية الوطنية للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد عقدت مجلسها الوطني التنظيمي يومي 25 و26 أكتوبر الماضي بالرباط، والذي تم خلاله التطرق لخلاصات الجموع العامة المنعقدة بالمديريات على الصعيد الوطني، كما سطر الخطوات النضالية المقبلة التي ستخوضها التنسيقية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

13 − ستة =

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
الملتقى الدولي للفلاحة بالمغرب : فتح سوق الاتحاد الأوروبي أمام واردات العسل المغربي نتائج النسخة الثامنة للجائزة الوطنية الكبرى للصحافة الفلاحية والقروية الكنفدرالية المغربية للفلاحة والتنمية القروية (كومادير): تنظيم ندوة حول موضوع "السير التنافسي لأسواق... Le Crédit Agricole du Maroc lance son offre d’affacturage à travers sa filiale CAM Factoring en marg... الملتقى الدولي للفلاحة بالمغرب 2024 حفل توزيع جوائز الدورة السادسة للمباراة المغربية للمنتوجات المجا... الملتقى الدولي للفلاحة بالمغرب : توقيع اتفاقية شراكة بين المختبر الرسمي للتحاليل والبحوث الكيميائية ... امن ازرو:توقيف شخص يبلغ من العمر 38 سنة، من ذوي السوابق القضائية، وذلك للاشتباه في تورطه في قضية تتع... مصرع شاب غرقا وسط مياه وادي بهت بجماعة ايت سيبرن اقليم الخميسات سنطرال دانون تسلط الضوء على التقدم المحقق في برنامج "حليب بلادي" لفلاحة مستدامة ومتجددة نجاح المائدة المستذيرة لشركةGPSحول تدوير الورق والكارطون والمساهمة في الحفاظ الماء