اقتصاد

قطاع الحفلات والأفراح يتحرك لأجل توطين العمل المؤسساتي.


هيئة التحرير.

في ظل المستجدات المهنية والحرفية، و مجموعة من المتغيرات التي تعرفها قاعات الحفلات، وما يتعلق بالأفراح والخدمات الردفية . تم عقد لقاء يومه الأربعاء 29 يونيو 2022، بمدينة الرباط لأجل وضع خارطة عمل وطريق صلبة، و كذا العمل على إحداث تنسيق أفقي يعمل على توحيد أسس العمل المشترك بين الفيدرالية المغربية التي يترأسها الحاج السلامي، وفي الطرف الثاني الفيدرالية المغربية التي يترأسها الحبيب السعدي، وكذا في المكون الثالث اتحاد المغربي لأرباب القاعات والتي يترأسها جمال الحيان.
اللقاء كان مسبوقا بلقاءات سبقية لحلحلة كل المشاكل العالقة بمجال قاعات الحفلات، والأراح وكذا كل الأنشطة المرتبطة بها بالمباشر وغير المباشر. وكان لقاء مدينة الرباط يعد انكبابا على دراسة عناصر اتفاقية شراكة تتضمن أسس التضامن القطاعي وأفق التطوير، وكذا كل الآليات الكفيلة بالترافع عن القطاع والدفاع عنه في ظل تنافسية تتسم بالفوضى، وتلقي بقطاع الحفلات في شق الأنشطة غير المهيكلة.
وقد تم خلق لجنة ثلاثية بين التنظيمات الأساسية، والتي تعتبر أنها غير منغلقة على جل الخطوات الرزينة التي تحمل رؤية أساس لخدمة قطاع الحفلات بشموليته.
وكانت الغاية الأساسية من هذا التنظيم المؤسساتي الثلاثي، الترافع والدفاع عن المهنة، ومحاربة كل أشكال السمسرة والتطفل على قطاع الحفلات. وكذا العمل على التنسيق العام لأجل الدفاع عن مصالح القطاع عموما، وخاصة المرتبطة أساسا بالتصنيفات الضريبية، ومحاربة كل أشكال الفوضى غير المهيكلة بالتنظيم.
وفي هذا الإطار سيتم حث المهنيين المشتغلين ضمن حوض قاعات الحفلات والأفراح، ليلتحقوا بغرفة الصناعة التقليدية لأجل التسجيل في السجل الوطني. وقد اختتم اللقاء، بقراءة برقية ولاء للسدة العالية بالله، وكذا تم وضع جدولة إجرائية لتطبيق التوصيات والخلاصات، والتوقيع الرسمي على الاتفاقية الثلاثية في حفل عام، وتسطير برنامج خطة عمل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

خمسة − ثلاثة =

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار