سياسة

الحاج محمد الفحصي رئيسا لولاية ثانية لمجموعة الجماعات الترابية بعمالة مكناس

مكناس/خالد المسعودي 

تمكن الحاج محمد الفحصي مندوب الجماعة الترابية المهاية عن حزب الحركة الشعبية من حسم نتيجة رئاسة مجموعة الجماعات لصالحه للمرة الثانية على التوالي، بعد تنافس شديد مع مرشح حزب الإستقلال محمد اللحكي مندوب جماعة المهاية.
وعرفت جلسة إنتخاب الرئيس وباقي أعضاء مجموعة الجماعات بإقليم مكناس عدم حضور المنافس من حزب “الإستقلال” و”أصحابه” بعدما فشلوا في حشد الأغلبية التي ستمكنهم من السيطرة على المكتب المسير لمجموعة الجماعات.

وأشرف على جلسة إنتخاب الرئيس وباقي أعضاء مجموعة الجماعات السيد الكاتب العام لعمالة إقليم مكناس بالقاعة الكبرى لعمالة الإسماعيلية وأسفرت عن التشكيلة التالية :
الرئيس : الحاج محمد الفحصي مندوب جماعة المهاية عن حزب الحركة الشعبية.
النائب الأول : علي اليماني مندوب جماعة سيدي سليمان مول الكيفان عن حزب الإستقلال.
النائب الثاني: محمد المسعودي مندوب جماعة عين الجمعة عن حزب التجمع الوطني للأحرار
النائب الثالث: حميد أقبلي مندوب مجلس عمالة مكناس عن الإتحاد الدستوري.
النائب الرابع: أحمد زحاف مندوب جماعة عين عرمة عن حزب التجمع الوطني للأحرار.
الكاتب العام: لحسين أوعكي مندوب جماعة آيت ولال عن حزب الإتحاد الدستوري.
نائب الكاتب العام: بنعيسى وراس مندوب جماعة مجاط عن التجمع الوطني للأحرار.
وعبر الحاج محمد الفحصي عقب إنتخابه عن سروره بتجديد الثقة في شخصه لولاية جديدة لمواصلة الأوراش التنموية التي بدأها أثناء توليه المكتب السابق خدمة للساكنة وللصالح العام، وشكر كل من صوت لصالحه متمنيا أن يكون عند حسن ظنهم به.
وبدوره هنأ السيد الكاتب العام لعمالة إقليم مكناس  الرئيس على الثقة التي حظي بها من طرف زملائه بالأغلبية، متمنيا له ولباقي أعضاء المكتب التوفيق لتسيير هذا المرفق الحيوي لخدمة رعايا صاحب الجلالة بهذا الإقليم.
ودعا الرئيس وأعضاء المجموعة إلى التفكير في طريقة جديدة للرقي بهذا المرفق الهام، خاصة في مجال مساهمات الجماعات وطريقة برمجة المشاريع والاستفادة من تجارب أخرى، مؤكدا أن فلسفة مجموعة الجماعات مبنية على أساس تضامني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تسعة عشر − إحدى عشر =

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار