وزير الفلاحة: حكومة أخنوش تجاوزت الأزمات بشجاعة وحافظت على ميزانية الاستثمار…

أشاد وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، السيد محمد صديقي، بالدور الذي قامت به حكومة عزيز أخنوش في إدارة الأزمات الظرفية بشجاعة، مؤكداً أنها تمكنت من الحفاظ على ميزانية الاستثمار دون المساس بها، مما ساهم في ضمان تعافي الاقتصاد واستمرارية انتعاشه. جاء ذلك خلال مشاركته في اليوم الثاني من فعاليات الدورة الخامسة للجامعة الصيفية لشبيبة حزب التجمع الوطني للأحرار، التي انعقدت في أكادير تحت شعار “شباب ديمقراطي اجتماعي مساهم في تعزيز ركائز الدولة الاجتماعية”.

وأوضح السيد صديقي أن المواطن المغربي لم يعد يحتاج إلى تعريفه بمفهوم الدولة الاجتماعية، إذ أصبح يعيش هذا الواقع بشكل يومي بفضل السياسات التي تبنتها الحكومة الحالية، والتي اكتسبت شرعية الإنجازات على أرض الواقع. وأضاف القيادي التجمعي أن حكومة أخنوش ملتزمة بتنفيذ كامل البرنامج الحكومي، مع التركيز في النصف الثاني من الولاية على تعزيز فرص تشغيل الشباب، بهدف الحد من نسب البطالة، التي تأثرت بسبب الأزمات الدولية والتغيرات المناخية، ولا سيما تفاقم حدة الجفاف.

وللاشارة شهدت الدورة مشاركة 3500 شاب وشابة من مختلف جهات وأقاليم المملكة، إضافة إلى شباب مغاربة العالم. وتركز النقاش حول قضايا محورية تشمل أوراش الحماية الاجتماعية، إصلاح التعليم، الشباب والهوية الوطنية، المبادرة الملكية لتعزيز ولوج بلدان الساحل إلى المحيط الأطلسي، ميثاق الاستثمار، منظومة الصحة، والديمقراطية الاجتماعية.
#عادل العربي

مقالات مشابهة