توقيف 60 شخصاً في طنجة وتطوان بتهم نشر محتويات تحرض على الهجرة غير المشروعة

 

قامت مصالح الشرطة في طنجة وتطوان، خلال الفترة من 9 إلى 11 شتنبر الجاري، بعمليات أمنية لمكافحة المحتويات الرقمية التي تدعو إلى تنظيم الهجرة غير المشروعة. أسفرت هذه العمليات عن توقيف 60 شخصاً، بينهم قاصرون، بسبب الاشتباه في تورطهم في نشر أخبار زائفة على شبكات التواصل الاجتماعي تحرض على الهجرة غير المشروعة.

وأفاد مصدر أمني بأن مصالح اليقظة المعلوماتية للأمن الوطني رصدت محتويات رقمية تحرض على اقتحام السياج الأمني بين الفنيدق وسبتة في 15 شتنبر 2024، كما تحث على الهجرة غير المشروعة بشكل جماعي. بفضل الأبحاث التقنية والتحريات، تم تحديد هويات 13 شخصاً ضالعين في نشر هذه المحتويات، وجرى توقيفهم من قبل الشرطة القضائية في تطوان، ضمن عمليات أمنية نُفذت في مدن أخرى مثل الدار البيضاء وفاس ووجدة.

كما أسفرت عملية أمنية أخرى في طنجة عن توقيف 47 شخصاً كانوا في محاولة للاستجابة لمحتويات تحريضية لهجرة غير مشروعة، وذلك عند وصولهم إلى المدينة عبر محطة القطار والمحطة الطرقية. هؤلاء الأشخاص خضعوا لإجراءات البحث القضائي تحت إشراف النيابة العامة، بينما تتواصل الأبحاث لرصد وتوقيف المحرضين والمتورطين في فبركة ونشر هذه المحتويات.


 

مقالات مشابهة