الإتحاد الأوروبي يتلقى مطالبات من منظمات مدافعة عن الصحافيين بتعليق شراكاته مع إسرائيل

 

تلقى الإتحاد الأوروبي الإثنين مطالبات من عدة منظمات مدافعة عن الصحافيين بالأخد بعين الإعتبار مقتل صحافيين و انتهاكات حرية الإعلام منذ بدأ الحرب على قطاع غزة و تعليق الإتفاق الموقع مع إسرائيل .

وتلقت وكالة ” فرانس برس” نسخة من الرسالة التي وجهتها المنظمات الموقعة من بينها الإتحاد الاوروبي للصحافيين وهيومن رايتس ووتش و لجنة حماية الصحافيين ومراسلون بلا حدود وتظمنت الرسالة الإشارة إلى سلسلة من التدابير المتعلقة بحرية الإعلام و التي أدت إلى فرض نظام رقابة من طرف حكومة رئيس الوزراء الاسرائيلي .
كما طالبت المنظمات فرض عقوبات محددة الأهداف على المسؤولين عن انتهاكات حقوق الإنسان مع تعليق اتفاق المبادلات التجارية مع إسرائيل.

وشددت كذلك على مايتعرض له الصحافيون الأجانب من منع لدخول القطاع وكذلك توقيف ما لا يقل عن 49 من العاملين في مجال الإعلام

.
كما جاء في الرسالة الموجهة إلى الإتحاد الأوروبي إلى أن فترة الحرب على غزة هي الفترة الأكثر فتكا بالصحافة حيث قتل أكثر من مئة صحافي فلسطيني و ثلاثة صحافيين لبنانيين إضافة إلى صحافيين إسرائيليين .
و مع اقتراب إجتماع لوزراء خارجية دول الإتحاد الاوروبي في 29 غشت في بروكسل ببلجيكا طالبت المنظمات المدافعة عن الصحافيين بحماية حياة الصحافيين مع الحفاظ على حرياتهم ووضع حد للإفلات من العقاب .

مراسلة : دنيا البغدادي بلادي نيوز .ما

مقالات مشابهة