السكتيوي يشيد بعناصر المنتخب المغربي بعد تأهلهم إلى ربع نهائي الألعاب الأولمبية

 

أعرب طارق السكتيوي، مدرب المنتخب المغربي الأولمبي لكرة القدم، عن سعادته الكبيرة بتأهل “أشبال الأطلس” إلى ربع نهائي دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024، بعد الفوز على العراق بثلاثة أهداف نظيفة، محققين بذلك صدارة المجموعة الثانية.

وفي تصريحاته لـ”هسبورت”، قال السكتيوي: “سعداء جداً بهذا الانتصار التاريخي. لقد لعبنا بالطريقة التي خططنا لها وقدمنا أداءً مثالياً في الشوط الأول”. وأضاف: “الهزيمة أمام أوكرانيا كانت درساً صعباً، لكنها جعلتنا أكثر تركيزاً في مباراة العراق، حيث استفدنا من نقاط قوتنا وسجلنا الأهداف”.

وأشار المدرب إلى أن هذا الجيل من اللاعبين يستحق الفرحة بهذا التأهل، وهو ما لم يتحقق منذ سنوات طويلة. وأكد أن الفريق سيحتفل بهذا الفوز، ولكن سيبدأ التركيز على المباراة القادمة.

أما عن الخصم في دور الربع، قال السكتيوي: “لا نهتم بالخصم بقدر ما نركز على أن نكون جاهزين بأفضل صورة. طموحنا كبير في هذه الدورة”. وأضاف أن اللاعب سفيان رحيمي تعرض لإصابة في مواجهة أوكرانيا، وأن الطاقم الطبي بذل جهوداً كبيرة لتجهيزه للمباريات.

وأكد السكتيوي أن الجمهور المغربي هو الأفضل في العالم وأن دعمه كان لا يوصف، مما ساهم في تحقيق هذه النتيجة.

في مباراة أقيمت على ملعب أليانز ريفيرا في مدينة نيس الفرنسية، قدم المنتخب المغربي أداءً رائعاً توج بفوز كاسح على المنتخب العراقي، ليؤمن بذلك تأهله إلى دور الثمانية في منافسات كرة القدم بالأولمبياد.

ومن المقرر أن يواجه المنتخب المغربي الأولمبي نظيره الأمريكي في ربع النهائي، في مباراة ستقام على ملعب “حديقة الأمراء” في باريس يوم الجمعة القادم. تصدر “أشبال الأطلس” المجموعة الثانية برصيد 6 نقاط، بينما حل المنتخب الأرجنتيني في المركز الثاني.

مقالات مشابهة