تدشين مشاريع تنموية جديدة في مكناس بقيادة العامل عبد الغني الصبار

مراسلة: المرابط محمد بلادي نيوز.ما

أشرف عبد الغني الصبار، عامل عمالة مكناس، والكاتب العام للعمالة صباح يوم السبت 27 يوليوز 2024 على تدشين سلسلة من المشاريع التنموية بعمالة مكناس.

بدأ العامل جولته بزيارة ميدانية لجماعة عين عرمة، حيث أطلق مشروع بناء الطريق الإقليمية 7021 بين ن ك 5 ون ك 15 بجماعتي دار أم السلطان وعين كرمة.

في سياق تعزيز البنية التحتية، وتحديدا الإنارة العمومية التي تلعب دوراً حيوياً في تأمين الطرقات وتحسين السلامة المرورية، أطلق عبد الغني الصبار أشغال مشروع الإنارة العمومية بالطريق الوطنية رقم 6، في الجزء الذي يربط مدار الليمونة بكلية الحقوق والمدخل الغربي لمكناس.

ومن أجل تعزيز وتوسيع شبكة المياه الصالحة للشرب في جماعات ويسلان، الدخيسة وسيدي سليمان مول الكيفان، أشرف العامل على انطلاقة مشروع تهيئة خزان مائي بسعة 12000 متر مكعب.

تمثل هذه المشاريع خارطة طريق تنموية لإقليم مكناس، وتعكس الجهود المستمرة التي تبذلها الوزارة الوصية لتحسين وتطوير البنية التحتية والتنموية بالإقليم.

رافق عامل المدينة في هذه الجولة وفد يتألف من رئيس جماعة مكناس، والي الأمن، ممثلي الدرك الملكي، السلطات المحلية، الوقاية المدنية، رئيسي المجلس الإقليمي والشؤون الداخلية، المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، وبرلمانيين من الجهة.

مقالات مشابهة