آخر الأخبار
فوز عبد الحي ابن سلطان على رولان موكوينا في مباراة الكوديم والوداد. انتخاب جمال صدقي مندوب الجماعة الترابية ايت اوريبل داخل مجموعة الجماعات الترابية *الرباط سلا القنبطر... الملك محمد السادس يستقبل الولاة والعمال الجدد بالإدارة الترابية والمركزية تغييرات في الحكومة المغربية: تعيينات جديدة وإعفاءات بارزة لقاءٌ بإبتدائية الخميسات يُناقش العنف الإلكتروني ضد الأطفال وزير الفلاحة و الصيد البحري و الأغدية الإسباني يدافع عن تعميق العلاقات الإستراتيجية بين المغرب وإسبا... تحت شعار: "نبني الشباب والشباب يبني الوطن" جمعية أمل سلا تنظم عملية تشجير الغابة الحضرية عين الحوالة... الهيئة الوطنية للمفوضين القضائيين بالمغرب تنظم وقفة احتجاجية أمام وزارة العدل بالرباط جمعية التسيير والتدبير لفندق الجماعة بالحي الحرفي للنحاسيات بفاس تعقد جمعها العام العادي فعاليات الموسم السنوي مقام الطلبة للفروسية التقليدية "التبوريدة" في دورته الرابعة...

المحاسبين المعتمدين يستنكرون الخروقات المتتالية التي تصدر عن المجلس الجهوي لجهة فاس-مكناس

[بلادي نيوز]9 يوليو 2024
المحاسبين المعتمدين يستنكرون الخروقات المتتالية التي تصدر عن المجلس الجهوي لجهة فاس-مكناس

فاس، يوم 09يوليوز 2024

بيان استنكاري

في ظل سياسة الاقصاء المعتمدة من طرف المجلس الجهوي لجهة فاس-مكناس و هو يدعو لأول لقاء تواصلي له مع المحاسبين المعتمدين منذ انتخابه بتاريخ 10 نونبر 2023 تحت شعار- المحاسب المعتمد نحو تعزيز التواصل و التطوير و التميز- و ذلك بتاريخ 10 يوليوز 2024 فإن المحاسبين المعتمدين من داخل الجهة و الغيورين على هذه المهنة و هم يتابعون و يرصدون الخروقات المتتالية التي تصدر عن هذا المجلس الجهوي و التي نجملها في ما يلي:
*غياب التواصل مع المهنيين منذ انتخابه بتاريخ 10نونبر 2023 و ذلك بعدم اصداره لأي منشور أو بلاغ باسمه.
*تجاوزه لمقتضيات المواد 22 و 36 و 37 من النظام الداخلي التي تلزم المجلس الجهوي بتقديم الحصيلة السنوية .
*تحصيل واجبات الاشتراك لسنة 2024 بخرق سافر لمقتضيات المادة 26 من النظام الداخلي التي تعطي صلاحية تحديد و كيفية تحصيل هذه الواجبات للمجلس الوطني.
*انتقائية في تقديم دعوات الحضور لأول لقاء تواصلي.
*الخروج يوم 08 يوليوز 2024 بدعوة مؤرخة بتاريخ 1 يوليوز 2024 تستفز المهنيين من خلال ملحوظة تتنافى و الشعار المعتمد لأول لقاء تواصلي.
و عليه، فإننا كمهنيين غيورين على هذه المهنة، مدعوين و غير مدعوين لحضور هذا اللقاء، نعلن للرأي العام الوطني و الجهوي ما يلي:
-تحميل المجلس الوطني للمنظمة المهنية المحاسبين المعتمدين نصيبه من المسؤولية في ما آلت إليه الأمور التنظيمية من داخل الجهة.
-نحدر المجلس الجهوي من مغبة التسلط و الرجوع للنصوص القانونية و التنظيمية قبل اتخاذ أي قرار غير محسوب العواقب.
-استنكار سياسة الاقصاء الممنهج الذي يسلكه المجلس الجهوي خصوصا في الظرفية الحساسة التي تعرف دخول بعض بنود قانون المالية حيز التنفيذ.
-مطالبة المجلس الجهوي بتدارك الاختلالات و إلغائه لجميع القرارات الارتجالية.
-تقديم المواساة لكل مهني لم تقدم له دعوة الحضور دون سند قانوني.
– الدعوة لتأجيل لقاء يوم 10 يوليوز 2024 حتى يتسنى لجميع المهنيين الحضور دون أي ميز.

توقيع

الاخبار العاجلة