تأبين وتكريم المقاوم الراحل سيدي محمد الحمداوي بن هاشم في مكناس

مراسلة :دنيا البغدادي بلادي نيوز.ما

عقد عصر هذا اليوم الخميس 4 يوليوز 2024، بحضور الدكتور مصطفى الكثيري، المندوب السامي للمقاومة وجيش التحرير، والأستاذ عبد الكبير عبد الله أو علي، المندوب الإقليمي للمقاومة وجيش التحرير بمكناس، حفل تأبين وتكريم للمقاوم الراحل سيدي محمد الحمداوي بن هاشم. المناسبة التي احتضنتها قاعة المحاضرات والندوات بغرفة الصناعة التقليدية بالحاضرة الإسماعيلية مكناس، شهدت حضور عدد كبير من أعضاء المقاومة وجيش التحرير وعائلاتهم، وثلة من المجتمع المدني والجسم الإعلامي، ونائب رئيس المجلس العلمي الإقليمي بمكناس.

جاء هذا الحفل إحياءً لذكرى أربعينية الفقيد، الذي وافته المنية يوم 30 أبريل 2024. وخصصت المناسبة لإلقاء شهادات وكلمات مؤثرة في حق سيدي محمد الحمداوي بن هاشم، الذي شارك في فترة المقاومة وحمل السلاح وهو شاب يافع. استحضر المتحدثون في كلماتهم تضحيات الفقيد وإسهاماته الجليلة في تحرير الوطن من المستعمر الغاشم، مستشهدين بالآية الكريمة: “من المؤمنين رجال صدقوا ما عاهدوا الله عليه فمنهم من قضى نحبه ومنهم من ينتظر وما بدلوا تبديلا” (صدق الله العظيم).

وفي الختام، تمت الدعوة بالرحمة والمغفرة للفقيد ولكل من قدموا أرواحهم فداءً للوطن، متمنين للأحياء منهم الصحة والعافية وطول العمر.

**رحم الله الفقيد وجميع شهداء الوطن، وأسكنهم فسيح جناته مع النبيين والصديقين والشهداء والصالحين وحسن أولئك رفيقا.**

مقالات مشابهة