مجتمع

جهود مؤسسة محمد السادس لإعادة إدماج السجناء: تنظيم أمسية دينية وإفطار جماعي في مركناس خلال شهر رمضان”

في إطار الأنشطة التي دأبت مؤسسة محمد السادس لإعادة إدماج السجناء على تنظيمها لفائدة نزلاء ونزيلات المؤسسات السجنية ومراكز حماية الطفولة، وارتباطا بشهر رمضان الكريم، نظم مركز المصاحبة وإعادة الإدماج بمكناس مساء يوم 25 مارس 2024، أمسية دينية وحفل إفطار جماعي لفائدة نزلاء مركز حماية الطفولة بمكناس رفقة عدد من أفراد أسرهم.

وذلك بالتنسيق مع كل من المجلس العلمي المحلي بمكناس وجمعية ريم للتنمية المستدامة بمكناس. وقد حضر هذا النشاط الديني كل من السيدات والسادة:


-منسقة مركز المصاحبة وإعادة الإدماج بمكناس وعدد من أطره.
ـ المدير الإقليمي لوزارة الشباب والثقافة والتواصل. قطاع الشباب.
ـ قاضي الأحداث بالمحكمة الإبتدائية بمكناس.
ـ عدد من أعضاء وعضوات ومرشدات المجلس العلمي المحلي بمكناس


ـ مدير وأطر مركز حماية الطفولة بمكناس.
ـ رئيسة جمعية ريم للتنمية المستدامة بمكناس.
حيث تضمن مجموعة من الفقرات استهلت بتلاوة آيات بينات من الذكر الحكيم، تلتها الكلمات الافتتاحية .


كما عرفت هاته الأمسية إلقاء درس ديني بعنوان “شهر رمضان فرصة لتجديد العهد مع الله” أطره أحد المرشدين الدينيين، أعقبته مسابقة ثقافية أشرفت على تأطيرها إحدى المرشدات الدينيات، عرفت مشاركة مكثفة لأطفال مركز حماية

الطفولة الذين تفاعلوا مع مضمونها في جو من التباري والمنافسة الهادفة، وقد تم على إثرها توزيع مجموعة من المصاحف والهدايا التشجيعية على جميع الأطفال المشاركين، في أجواء من الفرحة والبهجة.


وفي ختام هاته الأمسية الدينية تم رفع أكف الضراعة للمولى عز وجل بالحفظ والتمكين لأمير المؤمنين الملك محمد السادس اعز الله أمره، ليتم الإفطار بعد صلاة المغرب جماعة مع الأطفال.

ـ

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

خمسة − اثنان =

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
الملتقى الدولي للفلاحة بالمغرب : فتح سوق الاتحاد الأوروبي أمام واردات العسل المغربي نتائج النسخة الثامنة للجائزة الوطنية الكبرى للصحافة الفلاحية والقروية الكنفدرالية المغربية للفلاحة والتنمية القروية (كومادير): تنظيم ندوة حول موضوع "السير التنافسي لأسواق... Le Crédit Agricole du Maroc lance son offre d’affacturage à travers sa filiale CAM Factoring en marg... الملتقى الدولي للفلاحة بالمغرب 2024 حفل توزيع جوائز الدورة السادسة للمباراة المغربية للمنتوجات المجا... الملتقى الدولي للفلاحة بالمغرب : توقيع اتفاقية شراكة بين المختبر الرسمي للتحاليل والبحوث الكيميائية ... امن ازرو:توقيف شخص يبلغ من العمر 38 سنة، من ذوي السوابق القضائية، وذلك للاشتباه في تورطه في قضية تتع... مصرع شاب غرقا وسط مياه وادي بهت بجماعة ايت سيبرن اقليم الخميسات سنطرال دانون تسلط الضوء على التقدم المحقق في برنامج "حليب بلادي" لفلاحة مستدامة ومتجددة نجاح المائدة المستذيرة لشركةGPSحول تدوير الورق والكارطون والمساهمة في الحفاظ الماء