مجتمع

الموت يفجع مدينة تنجداد بعد مصرع ستة شبان في قوارب الموت

يوسف القاضي

لقي ستة شبان مصرعهم، في عرض المحيط الاطلسي قبالة مدينة طرفاية يوم أمس الجمعة، بعد محاولتهم الهجرة السرية الى اوروبا عبر زورق مطاطي.

وأكدت مصادر خاصة، أن هؤلاء الشبان، ينحدرون من مدينة تنجداد التابعة اداريا لاقليم للرشيدية، في حين لايزال مصير شبان اخرين من مناطق اخرى كانوا معهم في نفس الزورق مجهولا، في حين تم انقاذ فئة اخرى من هؤلاء الشباب مكونة من 45 شابا، من طرف السلطات البحرية المغربية.

وتعود تفاصيل الحادث الأليم الذي اهتزت له جهة درعة تافيلالت، وأرخى ستار الحزن على مدينة تنجداد، بعدما باغتت نوبة قلبية أحد المرشحين للهجرة، وأردته قتيلا، لينقسم الزورق بين مطالب برمي الجثة في البحر، ومطالب بالحفاظ بها في الزورق حتى تصل الى بر اوروبا.

وذكرت مصادر موثوقة، أن بعد هذا الانقسام، تعارك الفريقان، في عرض المحيط الاطلسي، بعدما تجاوز الزورق بهم، مسافة أكثر من 109 كيلومتر بحرا، مما جعل أفرادا من الفريقين يسقطون في عرض البحر، ليقرر سائق الزورق تغيير وجهة الزورق الى مدينة طرفاية المغربية.
الى ذلك، عثرت السلطات المحلية على أزيد من 30 جثة قبالة سواحل مدينة العيون المغربية، لفظها البحر، يرجح انها تعود لمرشحين للهجرة السرية الى اوروبا عبر جزر الكناري، فيما يزال البحث عن ضحايا مفقودين محتملين.

وقد فتحت النيابة المختصة تحقيقا، للوقوق على ملابسات وظروف هذا الحادث الأليم، الذي اودي بحياة مجموعة من الشباب، في حين يظل مصير اخرين مجهولا الى حدود الساعة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

15 − 4 =

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
الملتقى الدولي للفلاحة بالمغرب : فتح سوق الاتحاد الأوروبي أمام واردات العسل المغربي نتائج النسخة الثامنة للجائزة الوطنية الكبرى للصحافة الفلاحية والقروية الكنفدرالية المغربية للفلاحة والتنمية القروية (كومادير): تنظيم ندوة حول موضوع "السير التنافسي لأسواق... Le Crédit Agricole du Maroc lance son offre d’affacturage à travers sa filiale CAM Factoring en marg... الملتقى الدولي للفلاحة بالمغرب 2024 حفل توزيع جوائز الدورة السادسة للمباراة المغربية للمنتوجات المجا... الملتقى الدولي للفلاحة بالمغرب : توقيع اتفاقية شراكة بين المختبر الرسمي للتحاليل والبحوث الكيميائية ... امن ازرو:توقيف شخص يبلغ من العمر 38 سنة، من ذوي السوابق القضائية، وذلك للاشتباه في تورطه في قضية تتع... مصرع شاب غرقا وسط مياه وادي بهت بجماعة ايت سيبرن اقليم الخميسات سنطرال دانون تسلط الضوء على التقدم المحقق في برنامج "حليب بلادي" لفلاحة مستدامة ومتجددة نجاح المائدة المستذيرة لشركةGPSحول تدوير الورق والكارطون والمساهمة في الحفاظ الماء