تربية و تعليم

جمعية سويسرية تشيد بمجهودات الفاعلين التربويين في تشجيع تمدرس الفتاة القروية بتنغير

يوسف القاضي

في إلتفاتة إنسانية جميلة، وتشجيعا لتمدرس الفتاة القروية، والبحث عن سبل المساهمة في دعم استمرار جهود المندوبية الاقليمية للتعاون الوطني بتنغير والمديرية الاقليمية لوزارةالتربيةالوطنية والتعليم الأولي والرياضة بتنغير، وباقي الشركاء، لانتشال أبناء المنطقة من ظاهرة الهدر المدرسي، جاءت زيارة سناء ابرخا، نائبة رئيس جمعية rose des sables، وهي جمعية دولية، مقرها بجنيف العاصمة الاقتصادية لسويسرا، لمؤسسة دار الطالب والطالبة ايت الفرسي، صباح يومه الأربعاء 4 اكتوبر الجاري.

وعقدت ذات الفاعلة الجمعوية، لقاء تربويا مع ادارة واطر مؤسسة الرعاية الاجتماعية، خصص للنظر في الجوانب الممكنة والمسموحة قانونيا، للتعاون في توفير ظروف مناسبة لاستمرار النتائج الايجابية المشرفة المحققة في إحصائيات التمدرس في العالم القروي، خاصة تمدرس الفتاة القروية، على مستوى الجماعة الترابية ايت الفرسي، والتي كانت مؤسسة دار الطالبة، أحد أعمدة هذه النتائج، منذ انطلاق خدماتها سنة 2012.

الى ذلك، قامت ذات الفاعلة المدنية، بتوزيع محافظ وادوات مدرسية، على التلاميذ والتلميذات المستفيدين من خدمات مؤسسة الرعاية الاجتماعية دار الطالب والطالبة ايت الفرسي، حيث استفاد من هذه العملية، 26 تلميذة، و36 تلميذ، دائمي الاقامة بذات المؤسسة، كما منحت مجموعة من المواد الغذائية، والتي تحتاجها، المؤسسة، في اطار دعم، التفرد والتميز، في ديمومة واستمرار خدمات المؤسسة.

كما قامت أمينة مال مؤسسة rose des sables ، بزيارة لوحدة التعليم الاولي، مركزية ايت الفرسي، قيادة تغزوت، اقليم تنغير، وكذا الفرعيات التابعة لهذه المركزية، حيث تم توزيع 18 محفظة مع ادوات مدرسية، لفرعية ايت خوخدن، و14 محفظة وادوات مدرسية ومعجون وفرشاة أسنان، لتلاميذ فرعية إشم.

وجدير بالذكر؛ أن هذه العملية، تمت بتنسيق مع جمعية أنزار للبيئة والتنمية ايت الفرسي، والمديرية الاقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الاولي والرياضة بتنغير، والمندوبية الاقليمية للتعاون الوطني بتنغير، وإدارة مجموعة مدارس صاغرو ايت الفرسي، والجمعية الخيرية الاسلامية لدار الطالب والطالبة ايت الفرسي، وتمت في ظروف سادتها الجدية، والاحساس بالمسؤولية التربوية، التي يشترك فيها الجميع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عشرين − 18 =

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
أسرع هدف في البطولة الاحترافية الثانية من تسجيل لاعب الكوديم أنس في مباراة أولمبيك خريبكة. النادي المكناسي يحقق فوزا مهما و صعبا أمام أولمبيك اخريبكة من عمق عمالة إنزكان أيت ملول يبتدىء وزير الصحة بإعلان انطلاقة مسلسل مشاريع هيكلية للقرب بتدشين 32 مر... الملتقى الدولي للفلاحة بالمغرب : فتح سوق الاتحاد الأوروبي أمام واردات العسل المغربي نتائج النسخة الثامنة للجائزة الوطنية الكبرى للصحافة الفلاحية والقروية الكنفدرالية المغربية للفلاحة والتنمية القروية (كومادير): تنظيم ندوة حول موضوع "السير التنافسي لأسواق... Le Crédit Agricole du Maroc lance son offre d’affacturage à travers sa filiale CAM Factoring en marg... الملتقى الدولي للفلاحة بالمغرب 2024 حفل توزيع جوائز الدورة السادسة للمباراة المغربية للمنتوجات المجا... الملتقى الدولي للفلاحة بالمغرب : توقيع اتفاقية شراكة بين المختبر الرسمي للتحاليل والبحوث الكيميائية ... امن ازرو:توقيف شخص يبلغ من العمر 38 سنة، من ذوي السوابق القضائية، وذلك للاشتباه في تورطه في قضية تتع...