انزكان: السلطات المحلية بالقليعة تشن حملة واسعة لتحرير الملك العمومي من الباعة الجائلين

بلادي نيوز: عمر أعكيرييش

نفذت السلطة المحلية بالقليعة عمالة انزكان ايت ملول اليوم السبت 13 ماي الجاري ،حملة تمشيطية واسعة ضد مختلف الأنشطة التجارية غير المرخص لها بعدد من الأماكن التابعة للملك العمومي، بعد عدة شكايات من المواطنين وأصحاب المحلات التجارية الذين يشتكون من احتلال الملك العمومي.
الحملة قادها باشا القليعة بتنسيق مع مصالح الشرطة الإدارية بجماعة القليعة، واستهدفت اعددا من “الفراشة” والعربات المجرورة ، والكراسي المستغلة لرصيف المارة العمومي بمختلف الساحات والأماكن العمومية وسط المدينة.
وتمكنت السلطة المحلية في شخص الباشا خلال هذه العملية، من تحرير الملك العمومي وسط مدينة القليعة، أين يتكدس بشكل كبير الباعة الجائلين بعرباتهم المجروروة، وتوعد المسؤول الترابي ذاته الباعة الجائلين ومحتلي الملك العمومي بأنه سيقوم يوميا بذات الحملة إلى حين تحرير الملك العمومي بشكل نهائي.

وعلاقة بالموضوع ذاته، أكد لنا عدد من المستجوبين من ساكنة القابعة، استقت الجريدة ارتساماتهم، أن المدينة صارت في أمس الحاجة إلى مثل هذه الحملات التمشيطية، مضيفين أن الملك العمومي أصبح محتلا في جميع الأزقة والشوارع بالقليعة أمام أعين السلطات المحلية.
وأضاف فاعل جمعوي لم يرد الكشف عن اسمه في تصريح للجريدة، أن الحملة التي قامت بها السلطة المحلية ومصالح الشرطة الإدارية بالقليعة مشكورين، عليها أن تستمر في جميع أنحاء المدينة، وعلى مستوى كل الأحياء ، إلى حين تحرير جميع الأماكن العمومية التي يحتلها الباعة الجائلون، والبحث عن مكان ملائم لتخصيصه لهؤلاء الباعة، يصون كرامتهم ويحميهم من أية مطاردة أو تضييق على حرية ممارستهم ومزاولتهم لنشاطهم التجاري..
في المقابل، أكد مصدر من السلطة المحلية أن السلطات ستعمل في الأيام المقبلة على إطلاق حملات واسعة ضد الباعة الجائلين ومحتلي الملك العمومي، مؤكدا أن الشارع وجنبات الطريق ملك عمومي لجميع المواطنين ولا يحق لأحد استغلاله.