تارودانت: بلوكاج سياسي يهدد مسار التنمية بجماعة أهل الرمل

بلادي نيوز: الضاوية دنان

يبدو أن زمنا طويلا سيقطع من مسار التنمية بجماعة اهل الرمل اقليم تارودانت، بفعل البلوكاج السياسي الذي أرخى بظلاله على دورة ماي 2023، إثر فقدان الرئيس للأغلبية المريحة، بعد اصطفاف أعضاء موالين له إلى جانب المعارضة، حيث رفع 9 أعضاء من الصفين لواء الغياب عن الدورة لفترتين متتاليتين..

مصادر مطلعة من عين المكان، أكدت أنه كان من المتوقع انعقاد الدورة يومه الاثنين 08 ماي جراء تأجيلها الأسبوع الفائت بعلة عدم اكتمال النصاب القانوني، ليفاجئ الجميع بتكرار نفس السيناريو بغياب 9 أعضاء عن حضور أشغال الدورة، ليتم إرجاءها إلى موعد لاحق..
ذات المصادر عزت هذا العصيان إلى قرارات الرئيس الإنفرادية، ومحاولته تمرير بعض النقط في جدول الأعمال، كإدخال تعديلات على القانون الداخلي والتي تتضمن حسب المصدر ذاته قرارات تتعارض مع القانون التنظيمي للجماعات المحلية، بالإضافة إلى نقطة داخل القانون نفسه والتي تمنع التصوير داخل جلسات الدورات، ناهيك عن أمور تنظيمية أخرى.

هذا وطالب غيورون على الشأن المحلي، ضرورة تدخل السلطات الإقليمية بعمالة تارودانت لفك هذا البلوكاج الذي يهدد جماعة أهل الرمل بالشلل التام لأول مرة في تاريخ الجماعة