تربية و تعليم

مديرية مكناس: اجتماع لجنة القيادة الاقليمية لمشروع المؤسسة برئاسة السيدة المديرة الاقليمية.


في إطار أجرأة الاستراتيجية الوطنية لمشروع المؤسسة، وتماشيا مع توجهات الوزارة في مجال تعميم مشروع المؤسسة المندمج، وتنزيل مقتضيات مشاريع القانون الإطار 51/17، شهدت قاعة الاجتماعات بالمديرية الإقليمية يومه الاثنين 25 أكتوبر 2021 اجتماع لجنة القيادة الإقليمية لمشروع المؤسسة. وهو اللقاء الذي ترأسته السيدة وفاء شاكر المديرة الاقليمية, وأطر أشغاله السيد نور الدين بنعمر رئيس مصلحة تأطير المؤسسات التعليمية والتوجيه، وفي كلمتها التوجيهية أكدت السيدة المديرة على الدور الاستراتيجي والمحوري لمشروع المؤسسة المندمج، وعلى ضرورة تنزيله وفق مقاربة تشاركية ومندمجة تستحضر التقائية مختلف تدخلات الفاعلين المعنيين بالشأن التربوي مهما اختلفت مشاربهم, كما أكدت على محورية المتعلم وعلى نجاحه الدراسي والاجتماعي في مختلف التدابير والعمليات المؤطرة بمشروع المؤسسة المندمج.
كما تميز اللقاء بتقديم السيد عبد الكريم اعا، المنسق الإقليمي لمشروع المؤسسة للمخطط الإقليمي السنوي لمشروع المؤسسة برسم الموسم الدراسي 2021/2022، والذي تمت مناقشته باستفاضة وإغناؤه باقتراحات نوعية قبل المصادقة عليه. كما تم عرض برامج عمل جماعات الممارسات المهنية والتي تمت مناقشتها والمصادقة عليها.
إلى ذلك، قدم السيد عبد العزيز الأحمر، منشط مشروع المؤسسة المندمج وعضو الفريق الجهوي لمشروع تحدي الألفية عرضا حول المقاربة المنهجية لمشروع المؤسسة المندمج من خلال تجربة مشروع”التعليم الثانوي” الذي تستفيد منه تسع مؤسسات بالمديرية الإقليمية لمكناس.
كما قدم السيد محمد العثماني، مدير الثانوية الإعدادية علال الفاسي ومنسق جماعة الممارسات المهنية الإسماعيلية عرضا مقتضبا تناول فيه تجربة المؤسسة التي يشرف عليها في مجال التدبير بمشروع المؤسسة المندمج كمؤسسة مستفيدة من مشروع تحدي الألفية.
وقد تميز اللقاء بحضور نوعي وفاعل لتمثيلية جمعيات آباء وأمهات وأولياء التلميذات والتلاميذ وكذا السيدات والسادة المنسقين والمواكبين وأطر المديرية والذين أكدوا على محورية العنصر البشري وأهمية إحداث طفرة في أساليب التدبير و الرؤى المؤطرة لها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

2 + 2 =

زر الذهاب إلى الأعلى