جهوية

عبد الواحد الأنصاري رئيسا جديدا لجهة فاس مكناس


هيئة التحرير.

في إتمام للعمليات الديمقراطية الانتخابية التكميلية، تم اليوم (الأربعاء 22/09/2021) بقاعة ولاية فاس مكناس، اقتراع تشكيل المكتب الجهوي لجهة فاس مكناس. هذا ، وقد أسفرت النتائج النهائية على الفوز البين لصالح مرشح حزب الاستقلال السيد عبد الواحد الأنصاري، والذي حصل على الأغلبية الساحقة (61 صوتا) من أصل (69عضوا) وامتناع (5) أعضاء عن التصويت، وغياب (3) أعضاء. تلك النتائج أكدت بالمنطق القطعي والملموس، ذاك التحالف التنسيقي الأفقي والعمودي بين أحزاب (الميزان والحمامة والجرار).


و قد تم خلال هذه الجلسة أيضا انتخاب تسعة نواب للرئيس، وقد أسفرت النتائج على الأسماء التالية وعلى التوالي: بنيونس الرفيق من حزب التجمع الوطني للأحرار، وعبد الحق أبو سالم من حزب الأصالة والمعاصرة ، وحليمة الزومي من حزب الاستقلال ، و ويوسف حدهوم من حزب الاستقلال كذلك، وحكيمة بلقساوي من حزب التجمع الوطني للأحرار، وخديجة الحجوبي من حزب الأصالة والمعاصرة ، وجواد الكناوي من حزب التجمع الوطني للأحرار ، وفاطمة الزهراء السلاسي من حزب التجمع الوطني للأحرار كذلك، وخديجة أدرية من حزب الأصالة والمعاصرة.
فيما تم انتخاب يوسف مراد عن التجمع الوطني للأحرار كاتبا للمجلس، أما النيابة فآلت للسيد علال خصال عن حزب الاستقلال .


وقد أكد الرئيس المنتخب السيد عبد الواحد الأنصاري عن شكره الموصول لكل من سانده ودعمه، مؤكدا أن عمله لن يكون تشريفا بل تكليفا لخدمة الجهة والساكنة، وأنه رهن كل الإشارات الايجابية التي ترفع من مستوى حقينة الجهة الترتيبي على الصعيد الوطني.
وفي معرض استقصاء الآراء أكد الجميع على الخبرة التي يكتسبها الرئيس الجديد عبد الواحد الأنصاري، وعلى مرجعية التنظيم الحزبي الاستقلال ، وعلى أن الجهة في حاجة ماسة إلى إضافات نوعية لكفاءات وازنة تماثل قيمة السيد عبد الواحد الأنصاري. أما في عمالة مكناس فقد أكد الجميع على نوعية الاختيار كقيمة مضافة على المدينة، والتي في حاجة ماسة إلى تحريك عجلة التنمية والدعم الجهوي لمشاريعها الكبرى، وكذا الترافع عن المدينة بمستوى القطبين المتعادلين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

15 − 12 =

زر الذهاب إلى الأعلى