اقتصاد

تراجع اسعار النفط مجدادا

تراجعت أسعار النفط، اليوم الأربعاء، بفعل تجدد المخاوف من انخفاض الطلب مع ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا في آسيا، بالإضافة إلى المخاوف من ارتفاع التضخم في الولايات المتحدة.

كما انخفضت العقود الآجلة لخام “برنت” بنسبة % 1.1  إلى 67.98 دولار للبرميل، بحلول الساعة 04:52 بتوقيت غرينتش. وكانت قد تراجعت % 1.1  عند التسوية أمس الثلاثاء بعد ارتفاعها لفترة وجيزة لأكثر من 70 دولارا في وقت سابق من الجلسة. وهبطت العقود الآجلة للخام الأمريكي “غرب تكساس الوسيط” بنسبة % 1.2  إلى 64.72 دولار للبرميل، وذلك بعدما فقدت % 1.2  أمس.

وارتفاع خام “برنت” أمس إلى 70.24 دولارا كان مدفوعا بالتفاؤل حيال استئناف أنشطة اقتصادية بالولايات المتحدة وأوروبا، وهما من أكبر مستهلكي النفط في العالم. لكن هذه الآمال تراجعت في وقت لاحق وسط مخاوف من تباطؤ الطلب على الوقود في آسيا مع ارتفاع حالات الإصابة بكوفيد-19 في الهند وتايوان وفيتنام وتايلاند، مما دفع إلى موجة جديدة من فرض القيود على التحركات.

من جهته أعلن “معهد البترول الأمريكي”، أن مخزونات النفط الخام ارتفعت 620 ألف برميل في الأسبوع المنتهي في الرابع عشر من ماي الجاري. وذكر المعهد في تقريره الأسبوعي، أن مخزونات البنزين في الولايات المتحدة تراجعت 2.8 مليون برميل الأسبوع الماضي، كما هبط مخزون المقطرات 2.6 مليون برميل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

17 − 3 =

زر الذهاب إلى الأعلى