رياضة

المنتخبات الوطنية للدراجات ببلاد الفراعنة

شد صباح اليوم الفريق الوطني للإناث، رحاله صوب العاصمة المصرية القاهرة للمشاركة في منافسات البطولات العربية للدراجات المنظمة هناك في الفترة ما بين 12 و28 نونبر الجاري وسط مشاركة واسعة من 17 منتخب عربي، وهي منتخبات مصر، الإمارات، الجزائر، البحرين، الأردن، السعودية، سوريا، العراق، قطر، لبنان، فلسطين، سلطنة عمان، الكويت، ليبيا، اليمن، والسودان، ومنتخبنا الوطني المغربي.

وتعرف البطولة العربية لهذه السنة المسماة “مهرجان الدراجة العربية” والمنظمة على مدى أسبوعين، إجراء سباقات لشتى تخصصات رياضة سباق الدراجات، من الدراجات على الطريق وعلى المضمار والدراجات الجبلية والدراجات لذوي الاحتياجات الخاصة ودراجات الBMX.

وتشارك منتخبات الوطنية بفئات الكبار، أقل من 23 سنة، الشبان، الفتيان والإناث في سباقات الطريق والمضمار والدراجات الجبلية والدراجات لذوي الاحتياجات الخاصة.

وضمت لائحة المنتخبات الوطنية كل من : محسن الكوراجي، أنس آيت العبدية، خافي أسامة، محمد صدقي، أشرف الدغمي، الحسين الصباحي، نصر الدين معتوكي، عادل العرباوي، حسن دحيمان، زكرياء لكتابني، علاء أزيكي، سي محمد حكشي، محمد نجيب سنبولي، إلياس حسناني، أنور رحمو، مصطفى لكيحل، لحسن المجدوبي، يوسف لمزوق، أشرف الكورمي، المهدي العرباوي، سعد آيت أكبور، وليد الساخي.

بالإضافة إلى الإناث : سهام الصادي، رانيا شطاح، شيماء زكراوي، حكيمة بغراوي، سهام بربوش، فاطمة الزهراء بنزكري ووئام المعروفي.

مع مشاركة لافتة لبطلي فئة ذوي الاحتياجات الخاصة، رضوان حجوب ومحمد بوشفار.

وضم الطاقم التقني كل من : سهام لوكيلي، محسن لحسايني، مصطفى أفندي، عادل دحكيلة، إسماعيل جرني، عثمان معتوكي ومصطفى الخلوي يقودهم مسؤول المنتخبات الوطنية الإطار الوطني أحمد رحيلي.

فيما سيتناوب على رئاسة الوفد المغربي كل من العضوين الجامعيين الدكتور علي العشاق والأستاذ رشيد شدادي كما ستمثل السيدة كريمة صلاح الدين الجامعة الملكية المغربية للدراجات في أشغال الجمعية العمومية للاتحاد العربي للدراجات المنظمة على هامش البطولات.

وتجذر الإشارة إلى أن الفوج الثاني من منتخباتنا الوطنية سيسافر غدا بدوره من مطار محمد الخامس.

ليلتحق به منتخب الدراجات على المضمار بتاريخ 17 نونبر الجاري، فيما سيلتحق بالبعثة الوطنية، الفريق الوطني للدراجات الجبلية يوم 22 من نونبر الجاري الذي يضم 13 متسابق ومتسابقتين يقودهم الإطار الوطني عبد الرحيم رياضي ويساعده البطل السابق سعيد الأيوبي.

ومن جهته ورغبة في إنجاح فعاليات البطولات، عقد الدكتور وجيه عزام رئيس الاتحادين المصري والإفريقي للدراجات، ورئيس اللجنة العليا المنظمة لمهرجان الدراجة العربية، اجتماعا مع مديري ومسئولي لجان البطولة، من أجل الاطمئنان على التجهيزات والتحضيرات النهائية لاستضافة الحدث.

حظ موفق لعناصرنا الوطنية 🦁🇲🇦

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ثلاثة × 1 =

زر الذهاب إلى الأعلى