أقلام حرة

الفيدرالية المغربية لناشري الصحف بجهة مراكش أسفي تصدر بيانا تضامنيا مع الزميلة “نوال الجوهري” مديرة موقع “الواضح 24

بلادي نيوز .ما

 بعد متابعة الزميلة “نوال الجوهري” بالقانون الجنائي عوض قانون الصحافة والنشر، أصدرت الفيدرالية المغربية لناشري الصحف بجهة مراكش أسفي، بيانا تضامنيا بهذا الخصوص، هذا نصه :

“تتابع الفيدرالية المغربية لناشري الصحف بجهة مراكش أسفي، بقلق واستنكار شديد، متابعة الصحفية “نوال الجوهري” مديرة موقع (الواضح 24) في قضية تشهير، وتعلن الفيدرالية بعد اجتماعها العادي المنعقد يومه السبت 23 اكتوبر 2021، تضامنها اللامشروط مع الزميلة الصحفية “نوال الجوهري” .
وفوجئت الفيدرالية، بالإجراءات المتخذة في حق الزميلة نوال الجوهري، بعد متابعتها بالقانون الجنائي عوض قانون الصحافة والنشر .
وإذ ترفض الفيدرالية هذه المقاربة المغالطة لروح القانون والدستور المغربيين، فإنها تتمسك بإعمال القانون المنظم لمهنة الصحافة، وتعتبر النأي عنه، إفراغ له من محتواه ومضمونه وتجريد له من أي مشروعية.
كما تؤكد الفيدرالية المغربية لناشري الصحف بجهة مراكش أسفي، تضامنها المطلق واللامشروط مع الزميلة نوال الجوهري، معلنة في الآن ذاته، مساندتها المطلقة لها في الشكاية الكيدية المرفوعة ضدها أمام القضاء المختص، آملة أن تعمل السلطة القضائية على معالجة القضية، وحماية الصحفية، مؤكدة ثقتها الكبيرة في استقلال القضاء وعدالته.”
عن المكتب الجهوي للفيدرالية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ستة عشر − خمسة =

زر الذهاب إلى الأعلى