أقلام حرة

الشركات الناشئة بالمغرب في مجال الأمن السيبراني

مع زيادة التطور التقني والتحولات الرقمية التي يشهدها العالم أصبحت المجتمعات أكثر ترابطاً واتصالاً مع بعضها البعض، وأخذت مخاطر الأمن والإرهاب السيبراني بالازدياد وباتت التهديدات الإلكترونية تظهر بشكل أكبر وأكثر من أي وقت مضى. وعليه، أمسى الأمن السيبراني ضرورة ملحّة للشركات عبر مختلف القطاعات.

وباعتبار Experts Cybersecurityالقطاع المختص في الأمن السيبراني التابع لشركة WeHELP والتي تشتغل في مجال تطوير المعلوميات والأمن المعلوماتي فإنها تعطي موضوع الأمن السيبراني أولوية قصوى تتطلب قدراً كبيراً من الاهتمام والحرص المتواصل، إذ يُمكن لهجمة سيبرانية واحدة أن تهدد كامل البنية التحتية الرقمية لأي شركة وأنظمة التحكم لديها، وبالتالي قدرتها على أداء واستمرارية أعمالها على أكمل وجه.

Experts Cybersecurity فرع الأمن السيبراني، أسس من طرف الطيب هزاز وإلالة يونس، الخبيران في أمن وحماية المعلومات الالكترونية، والذين قادوا عدة مشاريع استشارة وإدماج حلول الأمن بالمغرب وخارجه.

تتمتع الشركة بخبرات عالية في مجال الأمن المعلوماتي تمنحها القدرة على تقديم خبرة فريدة في السوق المحلية والإقليمية، ما زالت Experts Cybersecurity تتطور منذ نشأتها كي تقدم خدمات متميزة بفضل فريق الخبراء المتعدد التخصصات والذي يجعل من خصوصية العملاء أولى الأولويات. وفضلا عن ذلك، فهي من الشركات الأولى بالمغرب، التي أنجزت العديد من مهام تدقيق أمن أنظمة المعلومات لحساب منظمات تنشط في مختلف القطاعات. واليوم، يستطيع فريق Experts Cybersecurity إجراء تقييم لمختلف أبعاد الأمن السيبراني : اختبارات الاختراق الخارجية والداخلية، وتدقيق الإعدادات، وتدقيق هندسة الأمن، وتدقيق أمن محطات العمل وتدقيق تنظيم الأمن … وذلك بما يتطابق مع المعايير والمراجع المصادق عليها دوليا.

الوفاء بالالتزامات

إننا على وعي تام بطابع السرية والخصوصية الذي يميز خدماتنا، ولذلك طورنا ميثاق تواصل مع زبنائنا بكل سرية ودون تعريض المعلومات الحساسة لأي خطر. وبالإضافة إلى ذلك، تُبلغ إلى زبنائنا، على الفور، كل نقطة ضعف يكتشفها خبراؤنا.

تقارير التدقيق

بعد إتمام مهمة التدقيق، تُحرر خطة عمل ملموسة وعملية. وتُسلم استنتاجاتنا في شكل بطاقات نقط ضعف تحتوي على :

بيان نقطة الضعف؛
الأصول المتأثرة بنقطة الضعف؛
المخاطر الناجمة عن نقطة الضعف؛
الأثر في توفر المعلومة وسلامتها وسريتها وتتبعها؛
التصحيح الواجب إجراؤه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

17 + 5 =

زر الذهاب إلى الأعلى