أنشطة ملكية

أسا الزاك.. بمناسبة ذكرى المسيرة الخضراء.. تخصيص 312 مليون درهم لتعزيز البنيات الثقافية والشبابية بجهة كلميم واد نون

بلادي نيوز: عمر أعكيريش/ دنان الضاوية

بمناسبة تخليد الشعب المغربي للذكرى 48 لملحمة المسيرة الخضراء المظفرة، شهدت جماعة المحبس احتفالات وانشطة متميزة تجسد هذا الحدث التاريخي المتميز المجسد للعبقرية المغربية ملكا وشعبا في تاريخها، واحد ابرز المقاربات السلمية في التاريخ الانساني لإنهاء الاستعمار..

وقد شارك في هذا الحدث المتميز الذي يصادف احتفالات ساكنة أسا الزاك بالمهرجان الوطني للمسيرة الخضراء في دورته الثانية، كل من وزير الثقافة والشباب والتواصل و والي جهة كلميم وادنون و عامل إقليم آسا الزاك ورئيس المجلس الإقليمي لأسا الزاك و شخصيات عسكرية و مدنية و شيوخ و أعيان قبائل الصحراء المغربية.

خلال هذا اللقاء التاريخي، قام وزير الثقافة والشباب والتواصل بالتوقيع على اتفاقية إطار للشراكة والتعاون مع والي جهة گلميم وادنون ورئيسة مجلس الجهة، تهدف لتعزيز البنيات التحتية وتنويع العرض الثقافي والشبابي بجهة كلميم وادنون.

ويبلغ الغلاف المالي المخصص لتنفيذ البرامج المدرجة ضمن هذه الاتفاقية ما مجموعه 312 مليون درهم.

وبعد الاطلاع على سير عدد من البرامج التنموية التي سيتم إنجازها بجماعة المحبس، قام السيد الوزير بالتوقيع على اتفاقية ثانية تهم تعزيز البنية الثقافية بجماعة المحبس الحدودية.

المنطقة الحدودية المحبس، عرفت توافد المواطنين من أسا والزاك والمناطق المجاورة، ليكون نموذج هذا الاحتفال الرائعة التي تعزز قيم الوطنية والانتماء وتعريف وتعليم النشء بتاريخ وطنهم الشامخ.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

16 − تسعة =

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار