دولية

ما مصير تخفيضات وسائل النقل العام في مدريد؟

 أحمد الحمصي

مترو مدريد
 المترو

إسبانيا

صرحت مستشارة الاقتصاد والتوظيف والمالية في حكومة إقليم مدريد، روسيو ألبرت، أن السلطة التنفيذية الإقليمية تخطط للحفاظ على الدعم لوسائل النقل العام في انتظار قرار الحكومة المركزية؛ وفي حالة عدم الحفاظ عليه، ستعود الأسعار في مدريد إلى أسعارها الأصلية.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته المستشارة بعد انعقاد مجلس الحكومة، اليوم الثلاثاء، والذي قامت فيه بتقديم جزء من الحسابات الإقليمية لعام 2024، والتي تبدأ مسيرتها النيابية.

حافلة
وسائل النقل العام

مصير إعانة النقل العام

وعندما سئلت عما إذا كانت السلطة التنفيذية الإقليمية تخطط للحفاظ على دعم تذاكر النقل العام، قالت ألبرت إن إقليم مدريد لديه القدرة على الحفاظ على إعانة تذاكر النقل العام “ولكن إذا لم تقدم حكومة بيدرو سانشيز المساعدة، فسوف تعود إلى الأسعار السابقة”.

وتم الترويج لإعانة تذاكر النقل العام في سبتمبر من العام الماضي من قبل الحكومة المركزية التي يقودها بيدرو سانشيز، التي تولت 30٪ من الإنفاق على التخفيض في تذاكر النقل العام، في حين أن نسبة 20٪ المتبقية يتم التكفل بها من طرف الأقاليم.

ومع ذلك، قامت رئيس حكومة إقليم مدريد، إيزابيل دياث أيوسو، بمطابقة مساعداتها مع مساعدة الحكومة، مما يعني أن سكان مدريد يتمتعون بخصم 60٪ على تذاكر النقل العام.

المصدر: إسبانيا بالعربي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اثنا عشر + إحدى عشر =

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار