رياضة

تخمينات إحصائية تُزكي فوز الكوديم على أولمبيك خريبكة.


متابعة محسن الأكرمين.

برسم الجولة الثامنة من الدوري الاحترافي الثاني، يرحل نادي الكوديم نحو مواجهة مدينة الفوسفاط لمواجهة فريق أولمبيك خريبكة. المباراة ستجرى بملعب مُغلق (ويكلو) نتيجة قرار العقوبة من لجنة الأخلاقيات التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، وذلك يوم الأحد 29 أكتوبر 2023، على الساعة (19.00) مساء.
مباراة بمتناقضات الأهداف والطموحات، حيث أن أولمبيك خريبكة يحتل المركز( 14 ) برصيد نقاط (6)، بعد مرور سبع جولات (7) من بداية المنافسات، بواقع فوز واحد (1)، وثلاث (3) تعادلات، وثلاث (3) من الهزائم الشديدة الوقع على تركيبة الفريق البشرية والتقنية، والتي بسببها تم الانفصال عن المدرب المقتدر ميلود مذكر.
فيما النادي المكناسي فيسير في صحوة ثابتة، وبنتائج العلامات الحصرية والمستحقة مباراة بعد أخرى. حيث يحتل الصف السادس (6) بنقاط (11)، ويبعد عن المقدمة ب (7) نقاط، والتي يحتلها الكوكب المراكشي ب(18) نقطة. و من حسنة الدورة الثامنة انتشاء الكوديم من ثلاث مباريات حقق فيهن الفوز المستحق، وأسعد مكونات الفريق والمدينة.
وقد كان وقع المفاجأة التي كانت تروج مسبقا في فك ارتباط أولمبيك خريبكة مع المدرب ميلود مذكر بعد مباراة الفريق مع الكوديم. فيما كان قرار مسؤولي أولمبيك خريبكة سبقي، وبسبب مسوغات النتائج السلبية التي حققها الفريق منذ بداية الدوري والتنافس الانفصال مع المدرب بالتراضي.
وقد توصل الطرفان إلى اتفاق نهائي ورسمي لفسخ العقد بالتراضي. وفي انتظار تعيين الفريق الفوسفاطي لمدرب آخر خلفا للمدرب المقتدر ميلود مذكر، فمجموع الترجيحات تميل لصالح المدرب عزيز كركاش في تنافس معايير الاختيار مع كل من المدربين هلال الطير وعبد الرحيم شكيليط.، بعدما راج رفض كل من عبد اللطيف جريندو ومحمد بنشريفة تقلد هذا المنصب الذي يحمل الارباك. وستكون مهمة قيادة الفريق خلال مواجهته الكوديم لمدرب فريق الأمل مصطفى الزعناني.
في المقايسة التراتبية نجد الكفة تميل للنادي المكناسي في تحقيق فوز مستحق، وبزيادة في التهديف، وبمعدل عدد الأهداف (2.5). حيث كانت نتيجة الاستبيان عن سؤال: (من سيفوز؟) وفق عدد المصوتين (22)، قد أعطت الأسبقية للنادي المكناسي بنسبة (90%)، فيما التعادل فنسبة تكهنه (5 %)، فيما فوز فريق اولمبيك خريبكة فقد كان ضئيلا بنسبة (5 %).
هنا جميع المعطيات الإحصائية تُميِّلُ كفة فوز الكوديم خارج الميدان على الفريق الفوسفاطي بتكهن (3-0). فيما يجب الاحتياط السبقي، واللعب بالجدية والحربية، وعدم امتلاك الغرور من طرف لاعبي الكوديم، فالمواجهة تحمل متغيرات جديدة، واكتساب نقاط تقرب الكوديم من المقدمة واجب ويستوجب اللعب على كلمة (مربوحة… مربوحة… إن شاء الله).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

17 + 7 =

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار