مجتمع

إعانة الأمهات بمدريد: كيف تحصلين على 500 يورو شهريا لأكثر من سنتين؟

الأم العاملة
 الأمهات

اسبانيا بالعربي/ الأسرة هي المؤسسة الأساسية التي يقوم عليها نموذجنا للعيش المشترك. تمثل سياسات دعم الوالدين وتعزيز معدلات المواليد أولوية بالنسبة لحكومة إقليم مدريد. اعتبارا من يناير 2022، أطلق الإقليم إعانة الأمهات دون سن 30 عاما، واللائي دخلهن أقل من 30 ألف يورو، ما يسمح لهن بالحصول على 500 يورو شهريا اعتبارا من الشهر الخامس من الحمل حتى يبلغ الطفل عامين.

من يمكنه الحصول على إعانة الأمهات؟

يمكن للنساء الأمهات اللائي تقل أعمارهن عن 30 عاما واللائي – في تاريخ تقديم الطلب – في أي من الحالات التالية أن يستفيدوا من هذه المساعدة:

النساء الحوامل من الأسبوع 21 من الحمل، ابتداءً من 1 يناير 2022.

الأمهات اللاتي أنجبن طفلا واحدا أو أكثر في حالة الولادات المتعددة، وذلك اعتبارا من 1 يناير 2022.

الأشخاص الذين تبنوا طفلا، اعتبارا من 1 يناير 2022.

ما هو مبلغ إعانة الأمهات؟

في حالةالحمل

وفي حالة تقديم طلب بسبب الحمل، سيكون مبلغ إعانة الأمهات 500 يورو شهريا لكل طفل، اعتبارا من الشهر من تاريخ تقديم الطلب، حتى آخر يوم من الشهر الذي تكتمل فيه 24 شهرا من تاريخ الميلاد.

في حالة الولادة

وفي حالة تقديم طلب الولادة، سيكون مبلغ الدعم 500 يورو شهريا لكل طفل، اعتبارا من شهر تاريخ تقديم الطلب، حتى اليوم الأخير من الشهر الذي يبلغ فيه الطفل 24 شهرا.

في حالة التبني

وفي حالة طلب التبني، سيكون مبلغ إعانة الأمهات 500 يورو شهريا لكل طفل، اعتبارا من الشهر من تاريخ تقديم الطلب، حتى آخر يوم من الشهر الذي تكتمل فيه 24 شهرا من تاريخه. التبني: تسجيل التبني في السجل المدني بغض النظر عن عمر القاصر المتبنى.

في حالة الحمل المتعدد أو الولادة أو التبني، يمنح كل جنين أو طفل إضافي الحق في الحصول على مبلغ إضافي قدره 500 يورو وستكون فترة استحقاق إعانة الأمهات هي نفسها.

المساعدة البالغة 14500 يورو للأمهات دون سن 30 عامًا والتي يمكنك التقدم للحصول عليها المساعدة المالية للنساء الحوامل

ما هي المتطلبات؟

يجب على المستفيدين استيفاء المتطلبات التالية في وقت تقديم الطلب:

أن يكون إسبانيا أو أجنبيا وله إقامة قانونية في إسبانيا. يمكن للأجانب المقيمين في إقليم مدريد الاستفادة من هذه الإعانة طالما أنهم يستوفون المتطلبات المنصوص عليها.

أن يكون عمر المتقدمة 30 عاما أو أقل.

الإقامة والتسجيل في إحدى بلديات إقليم مدريد، في وقت تقديم الطلب ولمدة خمس سنوات على الأقل، خلال السنوات العشر السابقة مباشرة لتاريخ تقديم الطلب والحفاظ على إقامتها في إقليم مدريد خلال استلام الغعانة. ولأغراض حساب الفترة المطلوبة، سيتم أخذ جميع بلديات إقليم مدريد التي تم تسجيل مقدم الطلب فيها بعين الاعتبار.

لا تتجاوز 30,000 يورو سنويا من الدخل بموجب الضرائب الفردية أو 36,200 يورو سنويا من الدخل بموجب الضرائب المشتركة في إقرار ضريبة الدخل الشخصي للفترة الضريبية الأخيرة مع انتهاء الموعد النهائي لتقديم الطلب في وقت تقديم طلب المساعدة. ولهذه الأغراض، فإن العائلة هي من تحدد اللوائح المطبقة على ضريبة الدخل الشخصي.

ألا يخضع لأي من محظورات تلقي المساعدات وفقا للقواعد المقررة في المادة 13 من القانون 38/2003 تاريخ 17 نوفمبر.

ما هي الوثائق التي ينبغي تقديمها؟

استمارة الطلب.

شهادة تسجيل.

شهادة التسجيل في إقليم مدريد وقت تقديم الطلب والتسجيل التاريخي لمقدم الطلب، والتي يجب أن تشير إلى أقدمية لا تقل عن 5 سنوات خلال السنوات العشر السابقة مباشرة لتاريخ تقديم الطلب في أي بلدية في إقليم مدريد. ستكون هذه الشهادة صالحة لمدة شهر واحد كحد أقصى من تاريخ تقديم الطلب.

وثيقة الهوية

وثيقة الهوية الوطنية، الصالحة في الأراضي الإسبانية، لمقدم الطلب، وممثله المعتمد، حيثما ينطبق ذلك. إذا كان مقدم الطلب أجنبيا، فسيكون من الضروري تقديم بطاقة الإقامة أو طلب تجديدها.

إقرار ضريبة الدخل الشخصي IRPF

إقرار ضريبة الدخل الشخصي لآخر فترة ضريبية مع الموعد النهائي للتقديم عند تقديم طلب المساعدة.

الموافقة على مراجعة البيانات

في حالة عدم منح موافقة صريحة على استشارة البيانات من وكالة إدارة الضرائب الحكومية، يجب تقديم شهادة الدخل للفترة الضريبية الأخيرة مع انتهاء الموعد النهائي للتقديم في وقت تقديم طلب المساعدة، وليس لا نوع آخر من الشهادة صالح. يجب أن تحتوي الوثيقة على رمز تحقق آمن، صادر عن المنظمة المذكورة، لجميع الأفراد البالغين المؤهلين في وحدة الأسرة. إذا لم يحقق مقدم الطلب دخلاً مع خصم ضريبة الدخل الشخصي في السنة المنصوص عليها في هذه القواعد التنظيمية، فيجب إثبات الوضع الاقتصادي عن طريق شهادة دخل سلبية.

إعانة الأمومة الجديدة في إسبانيا 2023
إعانة الأمهات

إعلان مسؤول

إقرار بالمسؤولية يتضمنه الطلب، موقع من مقدم الطلب أو ممثله المعتمد، يفيد بأن مقدم الطلب ليس لديه أي من الظروف التي تمنعه ​​من الاستفادة من الإعانة، المنصوص عليها في المادة 13 من قانون 38/ 2003 ، 17 نوفمبر.

شهادة الميلاد

في حالات طلب الولادة أو التبني، شهادة القيد الفردي أو نسخة من دفتر العائلة إذا كان قد صدر قبل نفاذ القانون رقم 20/2011 الصادر في 21 يوليو بالسجل المدني حيث ولادة الأطفال أو، في حالة عدم ذلك، نسخة من شهادات الميلاد، أو في حالة التبني، شهادة تسجيل التبني في السجل المدني.

تقرير طبي عن الحمل

في حالة الطلب بسبب الحمل، تقرير طبي يثبت دخول الأمهات الحاملات الأسبوع الـ 21 من الحمل في تاريخ تقديم الطلب، وكذلك التاريخ المتوقع للولادة وعدد الأجنة أثناء الحمل. يجب أن يحتوي هذا التقرير على توقيع المحترف ورقم العضوية ويجب أن يتضمن:

عمر الحمل وإثبات أنه في تاريخ تقديم الطلب، دخلت الأم البديلة الأسبوع الحادي والعشرين من الحمل.

عدد الأجنة في فترة الحمل.

تاريخ التسليم المتوقع (FPD).

 وفي هذه الحالة يجب تقديم شهادة الميلاد خلال مدة أقصاها ثلاثة أشهر من ولادة القاصر.

أين يتم تقديم الطلب؟

يمكن تنفيذ هذه العملية في أي مكتب سجل، من خلال مجالس البلديات التابعة لـ Ventanilla Única، وكذلك في مكاتب قلم الإدارة العامة للدولة أو عن طريق البريد المعتمد، مع مراعاة أن تاريخ طلبك سيتم اعتباره كما يظهر في السجل.

إذا كانت لديك شهادات إلكترونية معترف بها من قبل إقليم مدريد، فيمكنك تنفيذ هذا الإجراء في السجل عن بعد لإقليم مدريد مدريد. _ أحمد الحمصي_

المصدر: حكومة إقليم مدريد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

1 × اثنان =

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار