اقتصاد

أسطوانة غاز البوتان تصل إلى أدنى سعر لها في إسبانيا منذ عام 2022

 

غاز

كما يحدث كل شهرين، تتم مراجعة الحد الأقصى لسعر أسطوانة غاز البوتان المعروضة للبيع للجمهور. وستدخل قيمتها الجديدة حيز التنفيذ اعتبارا من هذا الثلاثاء مع نشره في الجريدة الرسمية. ويتغير سعر أسطوانة البوتان ابتداءً من يوم الثلاثاء 19 سبتمبر عندما يدخل حيز التنفيذ بعد نشره في الجريدة الرسمية (BOE). والخبر السار للمستهلكين هو أنه في هذه المراجعة نصف الشهرية، انخفضت تكلفة الأسطوانة سعة 12.5 كجم بنسبة 4.94% لتصل إلى 14.43 يورو، وهي الأسطوانة الأكثر استعمالا بين الإسبان. المراجعة السابقة نشرت في 18 يوليو.

أنطونيو.. الرجل الذي تحوّل إلى امرأة طمعا في تخفيض عقوبة العنف ضد زوجتيه السابقتين + فيديو

وسيكون هذا السعر الجديد هو نفس السعر الذي ستتوفره جميع نقاط بيع غاز البوتان للأسطوانة ابتداءً من يوم الثلاثاء، وهو ما يريح جيوب الإسبان الذين يستخدمون هذا الوقود لطهي الطعام أو تدفئة منازلهم. بالإضافة إلى ذلك، يمثل هذا السعر الجديد تراجعا بنسبة 26% مقارنة بالحد الأقصى السابق المسجل لمدة 12 عاما.

غاز البوتان
قارورة غاز

لماذا ينخفض ​​سعر أسطوانات البوتان؟

تبلغ تكلفة الحزمة بسعر مضخة البوتان للجراج 12.5 كجم 14.43 يورو، وسيتم إعادتها إلى سعر 19 سبتمبر 2017 وستكون في اليوم التالي عندما يتم إنشاء جميع العناصر الأخرى. بالإضافة إلى ذلك، فإن إعادة تقييم اليورو والدولار وتكلفة النقل التي تحدث في شهري يوليو وأغسطس أثرت على السعر النهائي.

بعد الدخول بفيزا.. كيف تحصل على تصريح إقامة الطالب في إسبانيا 2023؟

ويرجع ذلك إلى القيمة الحرارية لمضخة البوتان والتي يبدو أنها نفس تكلفة المواد الخام، كما أن تكلفة البروبان والبيوتان التي تكلفها الشركة في الأسواق العالمية باليورو والدولار للمقارنة مع باقي التكاليف.

مهلا، المسجل الذي سجل سعر مضخة البوتان دمره الحريق بشكل شبه كامل، واقتصر على الزيادة أو النقصان بنسبة 5% من الوقت، التاريخ الفعلي: 11 مايو 2022 إلى 25 يونيو، البداية من اليوم. الحد الأقصى لسعر أسطوانة البوتان بدأ من 8 و20 كيلو بتاريخ 31 ديسمبر 2023.

المصدر: أمال محمد موقع إسبانيا 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أربعة عشر + ستة =

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار