Free songs
الرئيسية / جمعيات / توقيع ثلاث اتفاقيات مع المهرجان الدولي للفيلم العربي بمكناس

توقيع ثلاث اتفاقيات مع المهرجان الدولي للفيلم العربي بمكناس

beladinews.ma

بـــلاغ صحفي
حول توقيع ثلاث اتفاقيات مع المهرجان الدولي للفيلم العربي بمكناس

في إطار استراتيجية مهرجان مكناس الدولي للفيلم العربي والرامية للانفتاح على منصات ترويج الفيلم في العالم العربي، تم مساء يوم الثلاثاء 18 يونيو 2019، على هامش انعقاد الدورة الأولى للمهرجان الدولي للفيلم العربي بمكناس، توقيع ثلاث اتفاقيات تعاون مهمة بين مهرجان مكناس الدولي للفيلم العربي، ممثلا برئيسه الدكتور حسن الروخ، وثلاث مهرجانات عربية وازنة. وهي الآتي:
الإتفاقية الأولى مع مهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي، وقعها رئيس المهرجان السيد أمير أباظة وهو رئيس الوفد المصري؛
الإتفاقية الثانية مع مهرجان مسقط السينمائي، وقعها مدير المهرجان السيد قاسم السليمي وهو عضو لجنة تحكيم هذه الدورة الأولى من مهرجان مكناس الدولي للفيلم العربي؛
الإتفاقية الثالثة مع مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية، وقعتها مديرة المهرجان السيدة عزة الحسيني نيابة عن رئيس المهرجان.
من أهداف هذه الاتفاقيات تعزيز الشراكة وتبادل الخبرات والوفود، وكذلك تعزيز الروابط المهنية والتنسيق والتخطيط بين المهرجانات في مجال حسن تنظيم الدورات القادمة، بالإضافة إلى تبادل الخبرات المعرفية سواء فيما يتعلق بالعمل الإداري أو الفني من ندوات فكرية و ورشات فنية وتسهيل ترويج الافلام بين هذه المهرجانات.
وتعد إنجازا بالنسبة لمهرجان فتي يعيش نسخته الأولى. ما يعني أنه تموقع من ولادته في خارطة المحافل الدولية التي تعنى بالسينما العربية.

هذا وقد جرى توقيع الاتفاقيات خلال حفل عشاء بهيج بقاعة التراب للحفلات.
يذكر أن هذا الحفل حضره جميع الفنانين المغاربة والأشقاء العرب وضيوف الشرف للمهرجان، بالإضافة إلى اللجنة المنظمة لهذا الحدث الفني المهم بمكناس.

عن إدارة المهرجان
خلية الصحافة والإعلام
#FIFAM

عن بلادي نيوز

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى